تنظم المؤسسة الاتحادية للشباب مناظرة بعنوان “هل أنت مع تأليف الكتب بهدف جني الأرباح أم الشغف وخدمة المعرفة والثقافة؟”، والتي ستقام على هامش فعاليات الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، في مركز إكسبو الشارقة. وتأتي هذه المناظرة ضمن مبادرة “مناظرات الشباب” التي أطلقها مجلس الإمارات للشباب لتكون منصة رائدة على مستوى المنطقة بهدف تزويد الشباب بمهارات بحثية قيمة، وصقل مهارات النقاش والحوار البنّاء لديهم، بالإضافة لتعزيز مهاراتهم الخطابية وتطوير قدراتهم على التفكير النقدي والتحليل، حيث تناولت الجلسة مفهوم دخول الشباب سوق العمل.

الجدير بالذكر أنه بإمكان أي مؤسسة استضافة “مناظرات الشباب” لمناقشة كل الموضوعات ذات الصلة بالشباب، حيث يتعين عليها العمل على اقتراح موضوع محدد يسمح للشباب بمناقشته، واختيار ثلاثة أشخاص مختصين في الموضوع المطروح ليكونوا ضمن لجنة التحكيم.

ويمكن لأي شاب أو شابة من أي إمارة يرغب بالمشاركة في “مناظرات الشباب” أن يكون جزءاً من هذا الحدث، لتنمية قدراته في الخطابة، والتفكير النقدي والتواصل مع الآخرين لتعزيز تلك القدرات، حيث يتعين عليه تعبئة طلب المشاركة في المناظرة.

ويتم استضافة مناظرات الشباب وفق آلية محددة تتضمن عدد من الخطوات، والتي تشتمل على إرسال طلب استضافة مناظرات الشباب إلى مجلس الإمارات للشباب من خلال الموقع الإلكتروني:
debates.youth.gov.ae وتعبئة المعلومات المطلوبة، ومن ثم يلتقي الشباب المختارين للمشاركة في المناظرة مع اختصاصي مناظرات في جلسة مبدئية خاصة، وبعد انعقاد المناظرة يتم نشر تقرير عنها على الموقع الإلكتروني لتعميم الفائدة لجميع الشباب.

شاركها.