من بين عشرات المكملات.. لماذا يعد الـ «Whey Protein» الأهم؟ (فيديو)

في عالم المكملات الغذائية البروتينية سوف يجد الرياضيون بشكل عام، ولاعبو كمال الأجسام بشكل خاص، أنفسهم أمام العشرات من الأنواع المختلفة التي تختلف كثيرًا في جودتها ومكوناتها ومدى فائدتها للجسم .

وإذا كنت تشعر بالحرج في اختيار أفضل أنواع البروتينات ذات الجودة العالية وذات التأثير الكبير لعضلاتك وحجم كتلتك العضلية؛ فإن مدرب اللياقة البدنية و كمال الأجسام نجيب ماضي يستعرض أهم المعلومات عن الواي بروتين سوف تجعلك تتأكد من روعة الـ«الواي بروتين».

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى الأسباب التي جعلتنا ننصحك بتناول هذا النوع من المكملات البروتينية على وجه التحديد.

1- ما الواي بروتين؟!

الواي بروتين هو مكمل غذائي تم استخراجه من حليب الأبقار، فهو يُعد أساس هذا الحليب والبروتين الموجود بداخله بشكل طبيعي، وتتم صناعة الواي بروتين من شرش الحليب النقي الذي يتم إنتاجه عند تحول الحليب السائل إلى الجبن.

2- مِمَ يتكون الواي بروتين؟

يتكون الواي بروتين في الأساس من فيتامينات:A, C, B1, B2, B3, B5, B12  وحمض الفوليك، ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الأساسي في زيادة كثافة العظام وقوتها، وأيضًا يحتوي على الكربوهيدرات المفيدة لمنحك الطاقة والقليل من الدهون.

3- ما أهمية الدهون في الواي بروتين؟

عند سماع كلمة دهون لا تقلق أو تشعر بالخوف؛ فتلك الدهون الذي يحتوي عليها مكمل الواي بروتين قليلة جدًّا وتمت إضافتها فقط من أجل أن تقوم عضلاتك بامتصاص هذا المكمل ببساطة وبسرعة، ما يعطيك نتائج رائعة وفي وقت أقصر.

فالمكملات البروتينية التي لا تحتوي على الدهون تكون صعبة أو بطيئة في الامتصاص بالنسبة لعضلاتك لذلك ستمنحك ضخامة في الكتلة العضلية ولكن في زمن أطول.

4- لماذا الواي بروتين؟

لا يعد المنتج البروتيني الأول في العالم من فراغ؛ ففوائده كالتالي :

 – يعمل على زيادة الكتلة العضلية دون زيادة نسبة الدهون في الجسم.

 –أكثر المكملات البروتينية من حيث احتوائه على الأحماض الأمينية بمختلف أنواعها.

 يحتوي على حمض السيستين الذي يلعب دورًا أساسيًّا في تقوية وتعزيز مناعة الجسم.

 – يحتوي على الجلوتامين بنسبة مثالية للحفاظ على الكتلة العضلية وحجمها.

5- النكهات

يأتي الواي بروتين في 3 نكهات أساسية مختلفة، وهي الفانيليا والشوكولاتة بالإضافة إلى الفراولة.

6- الجرعات

للحصول على أفضل النتائج يتم تناول الواي بروتين ثلاث مرات يوميًّا بواسطة وضع مقدارين من الـ«سكوب» أو المغرفة الصغيرة التي سوف تجدها داخل علبة المنتج على الماء.

 قبل الإفطار أو بين الوجبات اليومية.

 بعد ممارسة التمارين الرياضية مباشرةً.

قبل النوم ليلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى