الشيكولاتة

من جربت ماسك الشوكولاته للوجه

 

الشيكولاتة هي سر السعادة لكثير من الأشخاص، حيث انهم يستمتعون بمذاقها الخلاب والرائع والذي يحسن المزاج ويسعد النفس بشكل كبير، وأثبت فعليا أن الشيكولاتة عند اكلها يقلل ذلك من التوتر والقلق ويقلل من الارق والتفكير الزائد.

 

ماسك الشيكولاتة

من جربت ماسك الشوكولاته للوجه

 

الشيكولاتة ليست فقط للأكل أو لعمل أروح الحلويات والكيك، بل يمكن الإستفادة من العناصر الغذائية التي تحملها ضمن مكوناتها مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد علي شد ترهلات الوجه وإخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن.

 

ماسكات من الشيكولات لكل انواع البشرة

 

الشيكولاتة تصلح لكل انواع البشرة كما انها تعمل علي تخلص البشرة من بعض الحبوب وآثار الحبوب الدهنية وتنظيف البشرة وتركها نضرة ورائعة:

 

• الماسك الاول

المكونات

ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام الخالي من السكر.
ملعقتان من الزبادي يفضل ان يكون من نوع كامل الدسم.
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء عميق بعض الشئ يتم خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض حتي تتشابه مع العجينة اللينة بعض الشئ ، ثم يغسل الوجه والرقبة بالماء الساخن والغسول المناسب وتنشيفه جيدا بالمنشفة و بعد ذلك يتم إستخدام فرشاة ماسك الوجه يتم فردها علي الوجه والرقبة والمنطقة العليا من الصدر، تترك هذه الوصفة لمدة 20 دقيقة علي البشرة، وعند إزالة ناتي بقطع من القطن الصغيرة المبلوبة بالماء ويتم إزالة الشيكولاتة بها وبعد ذلك يتم غسل المنطقة كلها بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين إلي ثلاثة في الأسبوع.

• الماسك الثاني

المكونات

كمية من الشيكولاتة الزائدة
حبة واحدة من الموز
ثلاثة ثمرات من الفراولة
كوب من البطيخ

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط كل الفواكه مع بعضها البعض بواسطة “هاند بلاندر” ليصبح لدينا خليط سميك بعض الشئ ثم بعد ذلك نضيف الشيكولاتة علي الفواكه ونمزجها جيدا ليصبح قوامها مثل العجين يتم فرد المزيج علي الوجه والرقبة منطقة الصدر العلوية ويمكن وضع علي الكفين والذراعين لتفتيح البشرة وإعطائها لمعان نضارة كذلك وترطيبها بشكل ملفت، يترك هذا المزيج علي البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر فقط، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي أفضل النتائج.

• الماسك الثالث

وهو مخصص للبشرة الحساسة

المكونات

ملعقتين كبار من الزبادي الكامل للدسم
ملعقة من الكاكاو الخام الخالي من السكر.
ملعقة كبيرة من العسل.
نقطتين من الفانيلا السائلة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء عميق بعض الشئ يتم خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض يوضع علي الوجه كله وعلي الرقبة مع ضرورة الإبتعاد عن العين ومناطق المحيطة بها ويمكن تطبيق هذه الوصفة علي أي منطقة في الجسم، وبترك لمدة 10 دقائق فقط قبل غسله بالماء الفاتر.

 

فوائد صحية أخرى للشيكولاتة

من جربت ماسك الشوكولاته للوجه

• تساعد الشيكولاتة علي تأخير مرحلة الشيخوخة لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة وبكمية وفيرة.

• تقي الشيكولاتة من أشعة الشمس الفوق بنفسيجية الضارة للغاية للبشرة والجلد لذا ينصح في حالة التعرض الدائم للشمس الإنتظام علي ماسكات الشيكولاتة التي سبق وشرحناها بالتفاصيل

• تنعم الشيكولاتة البشرة وتجعلها نضرة للغاية كما أنها ساعد علي إزالة الطبقة الميتة السيئة والتي توجد علي الجلد وتنظف البشرة بعمق شديد.

• يمكن إستعمال الشيكولاتة لعمل أروع ماسكات الشعر لحل معظم المشاكل التي تواجه الشعر مثل التساقط والتقصف وقلة التغذية، كما يزيد من كثافة الشعر في وقت قياسي.

• منشط جنسي ممتاز حيث يعمل علي زيادة الرغبة الجنسية للزوجين.

• تحسين المزاج العام للإنسان حيث يقلل من التوتر ويشعر الإنسان بالسعادة.

• يحمي القلب والأمراض وكذلك يساعد في الوقاية من أمراض الأوعية الدموية والشرايين.

شاركها.