مهرة المزروعي.. طفلة إماراتية تشارك كبار الفنانين في معرض دولي

تشارك مهرة المزروعي، فنانين في التشكيل والأعمال التركيبية والمعلقات وغيرها ممن لهم باع طويل في عالم الإبداع، بينما لا تتجاوز هي 14 عاماً، لكن لوحاتها تبدو للمشاهد أقرب ليد خبيرة. ولأعمال المزروعي التشكيلية إطار يحتفي بالأناقة اللونية كما تحب أن تسميها، وتقول لـ 24: “بدأت الرسم منذ سن السابعة، كون والدتي آمنة الخميري فنانة بدورها، ووجدتني لا أعبر لفظياً في الغالب عما يدور في خلدي، لذا كان التشكيل بوابة انطلاق لي، ولم أتوقف منذ ذلك اليوم حتى الآن، وأحب الأسلوب التجريدي، أشعر أنه يمنح أناقة خاصة في التعبير، ويسمح لي بتقديم تصور جاذب للمشاهدين”.

وسبق أن شاركت المزروعي في بعض المعارض الفنية بين أبوظبي ودبي، لكنها اليوم تشارك في أحد أحدث وأكبر المعارض الفنية في أبوظبي ، أفنان 6 الدولي، ضمن نحو 40 فناناً من الإمارات، وأمريكا، وألمانيا، ومصر، وتركيا، والأردن، والهند، وباكستان، وسوريا، ويستمر بدءً من الأربعاء 24 يناير (كانون الثاني) حتى 2 فبراير (شباط) المقبل.

وتقول: “أشعر بشرف كبير للمشاركة جنباً إلى جنب مع مبدعين من ذوي الخبرة، ومتخصصين، وحماستي كبيرة للقاء الجمهور والفنانين، وكوني أتيحت لي الفرصة لأنمدج أكثر في المشهد الفني”.

وتضيف المزروعي: “أنوي التخصص مستقبلاً في التصميم الداخلي، وهو مجال دلني التشكيل إليه، وهو الأقرب لرؤيتي العصرية في اللوحات التي أميل لها، وكذلك أتمنى أن أصبح فنانة معروفة في بلادي، وأسعى لتمثيلها في معارض فنية مستقبيلة حول العالم”.

وتقول المزروعي: “أخذت دورات رسم عديدة منذ عمر السابعة، وأسعى دائماً لتطوير قدراتي، ومن اللوحات التي أعتبر أنها رغم صعوبتها والجهد الكبير فيها والوقت، هي أفضل ما قدمت، كانت لوحة للشيخ زايد، وأعتقد أني استخدمت كل ما في جعبتي من معرفة فنية تعلمتها فيها”.

وتشارك مهرة أخيراً في المعرض بلوحات متنوعة الأسلوب، ومنها ما يلي:

زر الذهاب إلى الأعلى