مهرجان ليالي المسرح ينطلق في الرياض غداً.. وهذه تفاصيله

بعد طول انتظار لعودة المسرح وفعالياته مرة أخرى داخل المملكة، كشف مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عن انطلاق أولى فعاليات مهرجان ليالي المسرح ، مساء غد الجمعة، ضمن برنامجه الثقافي هذا العام، والتي ستستمر ثلاثة أيام وسط حضور كبير من المسرحيين والإعلاميين.
وتبدأ فعاليات الحفل، بكلمة المشرف العام على المركز، محمد السيف، ومن ثم سينطلق العرض الرئيس وهو بعنوان “جنون بشر” لفرقة أرين المسرحية.
ومن جانبه، قال محمد السيف، إن المهرجان يتضمن عدد من العروض المسرحية التي تعكس جهد المركز الكبير والذي يصب في مصلحة المسرح السعودي والمسرحيين، الذين يبحثون عن مثل هذه المهرجانات لتقديم ما لديهم من أعمال.
وتحدث عن العروض المشاركة في المهرجان والتي ستعرض جميعها في الساعة الثامنة مساء، موضحا أن من بينها مسرحية “كورونا” التي سيتم عرضها يوم السبت، وهي مشاركة من جامعة الملك فيصل التي ستعرض يوم السبت، ومسرحية “على وين” لفرقة نادي الستارة التي ستعرض يوم الأحد.
وأضاف أن المهرجان يتضمن ورش عمل مسرحية متخصصة تقام يومي السبت والأحد، موزعة على 4 جلسات بمعدل جلستين في كل يوم، الأولى يشارك فيها الكاتب عبد العزيز السماعيل، والمؤلف فهد ردة الحارثي، وسيتحدثان عن “النص المسرحي- أزمة تأليف أم أزمة مؤلف”، وأما الجلسة الثانية ستتحدث عن “تجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي” بمشاركة المخرج صبحي يوسف والمخرج سمعان العاني.
واستطرد أن في الجلسة الثالثة سيتحدث فيها الفنان علي إبراهيم والمخرج خالد الباز عن “المنتج والمسرح السعودي.. علاقة مادية أم فنية”، وأخيرا الجلسة الرابعة تتحدث عن “المسرح المدرسي.. بين الغياب والحضور” بمشاركة الكاتب محمد السحيمي ومدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي، مضيفا أن الإعلامي نايف البقمي هو من سيدير هذه الجلسات.
وأكد أن حضور فعاليات المهرجان متاح للجميع طوال الأيام، وأنه تم تخصيص مكان للنساء حتى يمكنهن الاستمتاع بالعروض وبفعاليات المهرجان، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى