مواصفات الصندل المريح للقدمين

الصنادل حذاء الصيف المريح، لكن يستغني البعض عن هذه الراحة تفادياً للضغوط والآلام التي تسببها بعض الصنادل للقدمين وخاصة حوافها. ويعتقد البعض أن مشاكل الصندل ترجع إلى اختيار النوع الخطأ، لكن التطور في صناعة الصنادل حالياً يعتمد على تقنيات حديثة مستخدمة في صناعة الأحذية الرياضية، لذلك إذا كنت تبحث عن صندل مريح لقدميك انتبه إلى المواصفات الصحية التي تضمن لك راحة القدمين طوال الصيف:

النعل وسادة القدم وينبغي أن يكون سُمكه 22 ملم أو أكثر قليلاً عند الكعب ومقدمة الحذاء

الحزام الأمامي. ينبغي أن يوفر الصندل حزاماً عرضياً أعلى القدم، وأن يكون موضعه عند مفصل الإصبع الكبير. يوفر هذا الحزام دعماً هاماً لأصابع القدم حتى تكون مستقرة عند الحركة، ويسبب خروج الإصبع الصغير عن الحزام ضرراً كبيراً للقدم.

البطانة الداخلية. النعل هو وسادة القدم، لذلك لا تنخدع وتعتقد أن الصنادل المسطّحة ستكون مريحة. ينبغي أن يكون سُمك النعل 22 ملم أو أكثر قليلاً عند الكعب ومقدمة الحذاء، وأن يكون هناك ارتفاع طفيف عن الكعب ومقدمة الصندل، لذلك يعتبر النعل المسطح غير صحي للقدم على الرغم من أنه من صرعات الصيف.

تعدد الأحزمة. لهذا النوع من الصنادل شهرة نظراً لتوفر تصميمات وأشكال متعددة الزينة منه للسيدات، لكن ينبغي ألا تكون الأحزمة من نفس المقاس، بعضها يجب أن يكون رفيعاً، وألا توضع على الأحزمة زينة ثقيلة، ، وأن يكون حزام الدعم الأمامي أصغر من 70 ملم أو ثلاثة أرباع السنتيمتر.

الكاحل. لابد أن يكون رباط الكاحل قابلاً للتعديل، وأن تكون المسافة بين الجلد وبين الحزام 3 ملم، أي لا يكون الحزام مربوطاً بإحكام شديد، فالجسم يحتاج هذه المسافة الصغيرة لتسهيل تدفق الدورة الدموية، ولحماية الجلد من الاحتكاك.

زر الذهاب إلى الأعلى