مواطن يمزق إعلاناً بسبب صورة امرأة يفجر الجدل

أثار مقطع فيديو يوثق للحظة نزع مواطن إعلان من إحدى الطرق لاحتوائه على صورة امرأة حالة من الاستنكار بين مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما أدان الكثيرون ما فعله الرجل، واعتبروه مخالفة صارخة للقانون، رأى آخرون أنه اجتهد وأخطأ في اجتهاده، وليست هناك ضرورة للتشهير به.

وحوى إعلان لمركز أمراض جلدية متخصص في التجميل والليزر بجازان صورة امرأة، وهو ما لم يعجب أحد المواطنين فقرر نزع الصورة.

وكتب المحامي عبدالرحمن اللاحم معلقا على الفيديو :” التساؤل البسيط بعد مشاهدة هذا المقطع: كيف توصل هذا الرجل إلى قناعة أنه يملك سلطة قانونية لأن يتلف أملاكاً خاصة وأنه يتعبد الله بانتهاك القانون؟”.

وتابع اللاحم في تغريدة بحسابه على “تويتر”:كان بإمكانه أن يبلّغ السلطة إن كان يعتقد أن هناك مخالفة”.

وختم بالقول “لن تحرك هذا المحتسب صورة طفلة يزفونها لزوجها السبعيني كما حركته هذه الصورة!”.

وعلق المغرد “فيصل وكفى” قائلاً: نحن نتحدث هنا عن انتهاك سافر ! عن تعدّي ! عن مخالفة صارخة للقانون ! عن القيام بدور الوصاية على الناس ! نتحدث عن همجية ردة الفعل ! أمثال هؤلاء يجب أن تعاد تهيئة عقولهم ويجب أن يعلموا أن ما خالف ” أهوائهم ” لا يشكل فارقًا عند الناس وكما يقال: الدين لله وحده والأرض ومافيها للجميع !”.

وقال عزوز بن عبد الرحمن “أول شي تعدي على الممتلكات العامة. طيب إذا شاف واحدة بالشارع مب محجبة بيشوه وجهها؟”.

في المقابل، رد مغرد يدعى “علي” على المحامي اللاحم قائلا “مهو بشغلك هذا مواطن ومن وجهة نظرة وحريتة الشخصية إن الصورة مكانها غلط ومخالفة للقانون وقطعها شنهو المشكلة”.

وأضاف “لكن المشكلة الأكبر إنك تشهر فيه نعتبرها حريتك الشخصية ووجهة نظرك لكن تعتبر خصوصيته ويجب تحاسب أنت عليها يوجد قنوات قانونية واشتك عليه إنه قطع الصورة مهو تشهر فيه”.

وأيده “أحمد” بقوله “: ياناس مين أباح لكم عرض الرجل لتفتروا عليه بكل هذا القبح الشنيع. أكثر ما يقال فيه اجتهد رحمه الله وأخطأ )اللهم انك عفو تحب العفو فأعفوا عنا)”.

فيما كتب “سطام” معلقاً “والله إنه رجل شريف وقوي وذا دليل إن المجتمع محافظ يحارب التطرف والتشدد ويحارب أيضا الانحلال”.

هذا ولم يتسن لـ “عناوين” التحقق من تاريخ أو تصوير  المقطع المثير للجدل.

زر الذهاب إلى الأعلى