موظف يروي وقائع فصله بسبب إجازة اليوم الوطني (فيديو)

حكى فهد الروقي الموظف المفصول من عمله بسبب طلبه الحصول على إجازة اليوم الوطني، تفاصيل ما حدث معه، وكيف تم إخطاره بالفصل من عمله، دون سابق إنذار بالمخالفة للقانون.

وقال الروقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (يا هلا) المذاع على روتانا خليجية- إنه يعمل في مؤسسة مديرًا لفرع تأجير السيارات منذ 8 أشهر، ولم يتغيب نهائيًّا، مضيفًا: “صباح الأحد الماضي، أرسلت إلى مدير العمل خبر تمديد إجازة بمناسبة اليوم الوطني، فطلب مني الحضور إلى مكتبه في الرابعة عصرًا”.

وأضاف: “مدير العمل قال لي: مر لدى المكتب العصر، وروح احتفل براحتك، وعندما ذهب إلى المكتب طلب مني المفاتيح والعدة دون نقاش، ثم فوجئت برسالة نصية باستبعادي من العمل نهائيًّا دون سابق إنذار”.

وأكد الموظف المفصول أنه لم يتقدم بالاستقالة بتاتًا، موضحًا أنه يعمل مديرًا لفرع لتأجير السيارات، ودوامه عادي، كما أنه لا خلافات بينه وبين المؤسسة من قبل.

ومضى قائلاً: ذهبت إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم شكوى، لكنهم أعطوه موعدًا بعد 3 أشهر، وكذلك أعطوه الاستدعاء لتسليمه بنفسه إلى مديره، لكن هذه المدة تمنح الخصم ترتيب أوراقه، مضيفًا أنه لم يصله أي استجواب نهائي منهم، “والفصل كان بسبب إجازة اليوم الوطني فقط وبدون إنذارات سابقة، كما أنني لم أقدم استقالتي من الأساس”.

زر الذهاب إلى الأعلى