موعد تسجيل الروضات الحكوميه 1440-1441

موعد تسجيل الروضات الحكوميه 1440-1441

سعت الروضات الحكومية في المملكة العربية السعودية لتكون واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية قدرة على مواكبة اي من التطور الذي طرأ على العملية التعليمية بالنسبة للأطفال، وها نحن الآن سنتعرف وإياكم أعزائي على موعد تسجيل الروضات الحكوميه 1440-1441.

تتمثل عملية تسجيل الطلاب والطالب فى مرحلة رياض الأطفال الي الروضات الحكومية أهمية بالغة, حيث وفى إعلان سابق لوزارة التربية والتعليم شددت علي أن يتم تسجيل الطلاب والطالبات الذين تجاوز اعمارهم 180 الي نظام نور بشرط أن يكون قد تم إلتحاقهم بروضة معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

هذا يؤكد علي أهمية الروضات ولا تعترف الوزارة بتلك الروضات الأهلية أو الخاصة, لذلك وجب التنوية علي أهمية هذة النقطة بحيث إذا كنت قد قمت بالتقديم الي أحد أبنائك فى تلك الروضات الغير حكومية فأنت مطالب علي الفور بنقلة وتسجيلة في روضة حكومية لضمان قبولة إن شاء الله حينما تبدأ فى تسجيلة علي نظام نور.

خطوات وشرح طريقة التسجيل فى الروضات :

الأمر بسيطة للغاية ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد حتي تنتهي وقد قمت بإدراج أحد أبنائك علي النظام, لذلك سنقدم لك هنا فى هذة الفقرات مقالاً يحتوي علي كل تلك الخطوات التي يجب عليك القيام بها ومن ثم البدء فى التسجيل إن شاء الله في الروضة.

فى البداية يلزم أن تكون تمتلك حساباً علي موقع برنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية, وفى حال كان لديك حساب سابق قمت بالتسجيل من خلالة لطالب آخر أو لأي من أبنائك فيمكنك إستخدامة أيضاً هذة المرة لجميع أبنائك دون أي مشكلة, أما فى حال لم يتوفر لديك حساب ففي تلك الحالة يجب عليك إنشاء حساب جديد.

خطوات إنشاء حساب فى نظام نور للبدء فى تسجيل الروضات :

الخطوات بسيطة للغاية لكن يجب تنفيذها بالترتيب وبدقة, حيث يلزمك الدخول الي الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم وهو نظام نور ومن ثم البدء فى تطبيق الخطوات الأخري.

بعد الدخول الي موقع نظام نور والذي نوفر لك الرابط الخاصة بة لتقوم من خلالة بالوصول الي الموقع الرسمي للنظام, بعد دخولك إليةستجد فى بجوار الخانات الخاصة بتسجيل الدخول كلمة ( التسجيل ) وهي لتسجيل الحسابات لأولياء الأمور والطلبة وليست للتسجيل فى الروضات لكي لا يعتقد البعض أن هذة خطوات التسجيل في الروضة.

بعد النقر علي كلمة تسجيل سيتم نقلك الي صفحة أخري, ستكون مطالب أثناء تنفيذ تلك الخطوات بإدخال ( رقم الهوية الوطنية ) وأيضاً ( البريد الإلكتروني وكلمة المرور ) وهنا يجب أن تعرف أنة من الضروري أن يكون لديك بريد الكتروني وكلمة مرور تتذكرها.

وبمناسبة كلمة المرور وإنشاء حساب جديد علي نظام نور ننتهز الفرصة لنؤكد علي نقطة مهمة جدا وللغاية, حيث بعدالإنتهاء من التسجيل تقوم علي الفور بحفظ تلك البيانات الرقم السري والبريد الإلكتروني فى ورقة خارجية ووضعها فى مكان آمن ليسهل الوصول إليها فى أي وقت حتي بعد مرور سنوات علي آخر عملية تسجيل دخول الي برنامج نور.

والسبب فى التركيز علي تلك النقطة هو أننا نجد الكثير من التعليقات والإتصالات التي يحاول المستخدمين من الأباء والأمهات والطلبة بحثاً عن الطريقة المخصصة لإستعادة كلمة المرور ويبحثون عن حلول لإستعادة الدخول الي الحسابات الخاصة بهم, بعضهم قد ينجح فى ذلك فى حال تذكر البريد الإلكتروني الخاص بة والبعض قد لا ينجح فى ذلك فى حال نسيان البريد الإلكتروني ولم يتم إدخال رقم الجوال, لذلك نؤكد علي أهمية حفظ البيانات في مكان آمن لأنك قد لا تستخدمها إلا بعد مرور سنوات إن شاء الله أطال الله فى أعماركم وأعمارنا فى الخير وعبادة الله.

البدء فى تسجيل الروضات :

عبر نظام نور يمكنك أن تبدأ فى التسجيل فى الروضات الحكومية, وذلك بعد قيامك بتسجيل حساب ولي أمر علي نظام كما أوضحنا فى الفقرة السابقة في هذا المقال, وعلي الفور بعد تسجيل الحساب تبدأ الخطوات الفعلية فى إضافة أحد أبنائك الي الروضة مستخدماً الحساب الخاص بك من خلال لوحة التحكم داخل النظام بعد تسجيل الدخول.

ستجد هناك الكثير من الخيارات والأقسام التي توفرها وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية عبر نظام نور, وتأتي أهمية كل تلك الخيارات الي أن نظام نور يخدم عدد كبير للغاية من المستخدمين فى كل أرجاء المملكة العربية السعودية وبالتالي يجب جمع الطلبة فى نهاية الأمر فى مكان واحد يقدم لهم خدمات بشكل أفضل.

ما بين تسجيل الطلبة فى الروضات والتسجيل فى المرحلة الإبتدائية وتحديداً فى الصف الأول الإبتدائي وما بين الإستعلام عن نتائج الإختبارات والحصول علي المزيد من الخدمات التي يوفرها النظام بكل أريحية الي جميع المستخدمين والمستخدمات فى كل مكان فى المملكة.

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك أن تقوم بها قمنا بتوضيحها فى فيديو سابق تم الإستعانة بة من أجل تقديم المساعدة إليك بشكل أفضل, حيث ستجد فى الفيديو كافة الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها حتي تقوم بتسجيل أي من أبنائك فى الروضات الحكومية مستخدماً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى