ميزة جديدة هائلة للبث المباشر على «فيسبوك»

أطلقت شبكة “فيسبوك” مميزات جديدة لخاصية البث المباشر ، تهدف إلى تعزيز التواصل مع الأصدقاء وجعل العملية أكثر سهولة وبساطة، بحسب موقع “ماشابل”.
وتسمح الميزة الأولى بإجراء محادثات فورية مع الأصدقاء أثناء مشاهدة البث المباشر، ففي العادة يمكن لأي شخص التعليق على البث المباشر، لكن بفضل الميزة الجديدة يمكن إنشاء محادثة مع أحد الأصدقاء دون الخروج من البث، ودون أن يطلع أي شخص آخر على تلك المحادثات، مع إمكانية العودة إلى التعليقات العامة في أي وقت، ويمكن دعوة أي شخص للبث المباشر وبدء المحادثة الفورية معه، فمشاهدته للبث ليست شرطًا أساسيًا.

وحملت الميزة الثانية اسم Live With، وتسمح لصاحب البث المباشر بدعوة أحد أصدقائه أو متابعيه للبث، أي فتح كاميرا الشخص الآخر ليصبح البث من شخصين وليس من شخص واحد.
ووفرت “فيسبوك” في السابق للمشاهير فقط إمكانية دعوة أحد متابعي البث المباشر للانضمام إلى البث، بحيث تظهر صورته إلى جانب صورة صاحب البث الأصلي، لكن الآن نفس الميزة متوافرة لأصحاب الصفحات وجميع المستخدمين، فكل ما يحتاجه المستخدم هو بدء البث المباشر واختيار أحدهم للانضمام.
وأكدت “فيسبوك” أنها تختبر ميزات جديدة في الوقت الراهن لتعزيز المحادثات داخل البث المباشر، فخاصية التعليقات الحية التي تسمح لصاحب البث بالرد بشكل مباشر أمر رائع، لكنها تريد توفير حلول أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى