نبأ سار لعشاق جوالات سامسونج

زفت شركة سامسونغ، عملاق التكنولوجيا الكورية، نبأً سارًّا لعشاق هواتفها الذكية، يتمثل في اقتراب تعميم مساعدها الذكي الصوتي “بيكسباي” في جميع هواتف غالاكسي إس 8.

وأشار تقرير جديد نشره موقعZDnet ، إلى أن مساعد سامسونغ الشخصي الجديد “بيكسباي” بدأ في الوصول إلى مستخدمي هواتف غالاكسي إس 8 في كوريا الجنوبية.

وتقول التوقعات إن وصول بيكسباي إلى هواتف غالاكسي إس 8 في كوريا الجنوبية يشير إلى قرب إطلاق المساعد إلى عموم المستخدمين في جميع أنحاء العالم على هواتفهم  إس 8، الذي بدأ في الوصول إلى أيدي المستخدمين الذين سجلوا طلبات مسبقة للحصول على الهاتف ابتداءً من 21 أبريل الماضي.

ويعد مساعد سامسونغ بيكسباي مساعدًا مميزًا قد يغير مجرى هذا السوق؛ حيث إنه يقدم معلومات متعلقة بما يقوم به المستخدم، مثل إجراء المكالمات، وتسجيل الملاحظات، وتدوين مذكرات لتذكرك بما تريد عمله فيما بعد، إلى جانب تزويدها الهاتف بزر خاص بإطلاق بيكسباي في أي وقت يحتاج المستخدم إليه.

وصدمت “سامسونغ” المستخدمين خلال الكشف عن هواتفها الجديدة نهاية مارس الماضي بأن مساعدها لن يصل مع هواتفها لأيدي المستخدمين، لكن استدركت الشركة الكورية الموقف سريعًا وبدأت في تقديمه إليهم.

وكانت “سامسونغ” أعلنت في وقت سابق أنها ستقدم مساعدها الشخصي في ساعات Gear watch المستقبلية، كذلك في جميع أجهزة ومعدات المنازل الذكية، وإنترنت الأشياء خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر “سامسونغ بيكسباي” هي المحاولة الأقوى من الشركة لتقديم منافس قوي لخدمات مثل آبل Siri وغوغل Assistant وأمازون أليكسا، لكن الفرق هنا أن بيكسباي يمكنها تنفيذ أوامر واختصارات داخل جميع التطبيقات وليس لطلب بعض المعلومات البسيطة مثل حالة الطقس.

زر الذهاب إلى الأعلى