“نزاهة” تكشف عن تزوير صك لأرض مساحتها 19 مليون متر مربع بمنطقة الرياض

الرياض-عناوين

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن واقعة تزوير صك أرض بيضاء تقع جنوب المزاحمية بمنطقة الرياض مساحتها 19 مليون متر مربع باسم إحدى الشركات الخاصة رغم أن تلك الأرض مخصصة لإقامة كليات جامعية.

من جهة أخرى أدت جهود “نزاهة” بالتعاون مع الجهات المختصة إلى إزالة تعديات على أراض حكومية تقع في وادي نمار بمدينة الرياض تزيد مساحتها على (20) مليون متر مربع، وتبلغ قيمتها التقديرية أكثر من مليار ريال.

وقالت “نزاهة” في بيان لها اليوم الأحد، اطلعت “عناوين” عليه :”باشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بعد تلقيها بلاغات من مواطنين، تحرياتها عن وقوع تعديات على أراضٍ حكومية في وادي نمار بمدينة الرياض، ووضع لوحة (أملاك خاصة) بهدف تملكها بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات”.

وحددت الهيئة، بعد التحري والتحقق الميداني، نطاق التعديات بالوادي والتي تزيد مساحته عن (20) مليون متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وإزالة جميع التعديات من قبل الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، اكتشفت الهيئة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، عدداً من التجاوزات والمخالفات النظامية في إجراءات استخراج صك استحكام لأرض أخرى في ظهرة نمار بمدينة الرياض تزيد مساحتها عن (1.300.000) متر مربع، وتم على إثر ذلك نقضه من قبل المحكمة القضائية المختصة، وفق المصدر ذاته.

وأضاف البيان “وتعلن (نزاهة) ذلك انطلاقاً من مبدأ الشفافية الذي أكدت عليه رؤية المملكة (2030)، وتنظيم الهيئة، وما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتُذكّر بمسؤولية الجميع في الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، والمحافظة على أموال الدولة الثابتة والمنقولة، وعدم تعطيل مشاريع التنمية”.

وأهابت “نزاهة” بالمواطنين “التبليغ عن أي تعديات تطال ممتلكات الدولة، لمنع اعتداء كائناً من كان عليها، وعدم التردد في الإبلاغ عن أي شبهة فساد، من خلال القنوات التي وفرتها الهيئة لاستقبال البلاغات، وهي “خدمة البلاغات” في الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أو عن طريق تطبيق “نزاهة” على أجهزة الاتصال الذكية، أو فاكس الهيئة رقم (0112645555)، أو البريد، أو البرقية، أو بالحضور الشخصي لمقر الهيئة الرئيس في مدينة الرياض أو الفروع في مناطق المملكة، ويمكن تلقي الاستفسارات عبر الهاتف المجاني للهيئة (19991)”.

زر الذهاب إلى الأعلى