نصائح تساعد على التوفير في ميزانية بيتك

التوفير في ميزانية بيتك يحتاج منك وضع خطة من أجل تحديد دخل الأسرة وكذلك الاحتياجات الأساسية لكل فرد وما يمكن الاستغناء عنه أو التخلي عنه وكذلك عمل جانب احتياطي وادخار جزء من الدخل من أجل الاستفادة منه وسوف نوضح لكم عبر مقالنا هذا على مجلة رجيم نصائح تساعد على التوفير في ميزانية بيتك.

التوفير في ميزانية بيتك

نصائح هامة تساعد ربة المنزل للتوفير في ميزانية المنزل

تعاني  كل ربة منزل أزمة كبيرة في توفير ميزانية المنزل على الرغم أن هناك ارتفاع كبير في الأسعار، ولكنها تبذل كل جهدها حتى توفير القليل من المال لسد احتياجات أمور أخرى تشكل أهمية كبيرة لكل فرد في العائلة حتى لا تضطر بأن تعاني بعد صرف كل النقود الموجودة معها، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نساعد كل ربة منزل تتحمل مسئولية توفير ميزانية بيتها، فنحن نعلم أن فكرة التوفير في هذا الوقت من الأفكار الصعبة جداً مما دفعنا أن نساعدكِ بأن تقليلي نفقاتكِ اليومية عن طريقة اتباعكِ لبعض من الأفكار والنصائح التالية:

أفكار تهمكِ لتوفير الميزانية اتبعيها

يوجد العديد من الأفكار التي يمكن أن تتبعها كل ربة منزل حتى تخلصها من العناء التي تواجه حتى توفير قدر كافي من النقود كل يوم والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقسيم أهدافكِ

يجب أن تقومين بتقسيم أهدافكِ بمعنى أن تضعين أسعار نسبية للمنتجات التي ترغبين في شرائها كل يوم، كما من الممكن أن تقومي بعمل بحث على الانترنت للتعرف على أسعار المنتجات بالأسواق واختيار المكان التي يقدم نفس المنتج ولكن بسعر أقل، وهذه من الطرق التي تساهم في توفير بعض النقود.

  • تحديد الأولويات

على كل أسرة أن تجتمع مع بعضها في بداية كل شهر للعمل على تحديد أولوياتهم وعلى كلاً منهم مراعاة الأخر، ويجب أن يتم تسجيل المصاريف المهمة التي تلتزم بها الأسرة شهرياً مثل مصاريف الطعام ومواد التنظيف وبعض المصروفات الإضافية التي يمكن أن يستغنى عنها البعض منهم مثل شراء الملابس والمستلزمات الشخصية وخلافه، ويمكن من خلال هذا التجمع الاستغناء عن بعض الأشياء التي توفير للأسرة القليل من المال التي تجعلهم يستفيدوا به في أمور أخرى مفيدة لهم.

استخدام الطرق التي تساهم في التوفير

  • يكون من الأفضل سيدتي إذا قللت من المصروفات الخارجية مثل شراء الأغراض دون الحاجة لها، أو تناول الطعام في أغلى الأماكن، كما يمكنكِ استبدال الأسواق الكبيرة بالأسواق المحلية التي تقوم بعرض نفس المنتجات مثل الفاكهة والخضروات بأسعار أرخص بكثير من الأسواق الكبيرة التي تقوم ببيع نفس المنتجات ولكن بضعف الثمن.
  • كما من الممكن أن تستفيدي من بقايا الأطعمة والحلويات فمثلاً بقايا الكيك يمكن أن تستخدميها كنوع من الحلويات السريعة التي يحب تناولها الأطفال، كما يمكنكِ أن لا تشترين عبوات الفول وأنت حضريه بنفسكِ في المنزل فهى لا تحتاج منكِ إلا القليل من المقادير التي تتوفر داخل بيتكِ باستمرار.
  • عندما تقومين بتحضير البشاميل ممكن أن تستبدلي الحليب بالشوربة، حيث يمكن أن تستفيدي من بقايا الأرز بتحضير الأرز المعمر، أو عليكِ بتخزين الأرز بطريقة صحيحة وضعيه في الفريزر لحين استخدامه مرة أخرى، أو حضري الأرز بالبشاميل.
  • عليكِ بالاستفادة من الخضروات التي ذبلت بالثلاجة في تحضير المخللات المختلفة، مع إضافة الملح والماء والليمون والخل بعلبة محكمة الغلق.
  • استبدلي المعطر المنزلي التي تقومين بشرائه بأعلى الأسعار بالاستفادة من قشر اليوسفي والبرتقال بعد أن تقومي بتجفيفه .
  • يمكنكِ سيدتي أيضاً أن تستفيدي من بقايا المكرونة عن طريق تخزينها في الفريزر ثم قومي باستخدامها مرة أخرى في تحضير المكرونة والصلصة والتونة.
  • لا تقومي بشراء عبوات الطحينة فقط قومي بشراء السمسم وتحميصه مع القليل من الدقيق واتركيه يبرد قليلاً، ثم قومي بوضعه في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب من الزيت النباتي واطحنيه عدة مرات حتى يصبح سائل.

زر الذهاب إلى الأعلى