الثلاثاء, مارس 19

تعتمد عملية فقدان الدهون السريعة على توفير الوقت لحدوث عملية التمثيل الغذائي، مع اتباع نظام غذائي مرن، يتضمن في الغالب تقديم التضحيات، على أن تكون مناسبة، تتضمن مكملات غذائية مناسبة، وعناصر غذائية صحية ومفيدة.

ويعتمد البعض على طرق مختلفة من أجل تحويل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إلى أطعمة لذيذة وصحية، والبعض الآخر يعتمد على الصوم المتقطع من خلال تناول كميات من الطعام في إطار زمني أصغر، ما يعطي جسمك فرصة للاستفادة من الدهون المخزنة.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتناول نظام غذائي يتضمن 1500 سعر حرارية في ثلاث وجبات خلال فترة 8 ساعات، فهذا يعني أنك تحصل على (500 سعرة حراري) في كل وجبة، ولكن إذا كنت تأكل تلك السعرات الحرارية 1500 طوال اليوم في ستة وجبات تتضمن الواحدة منها 250 السعرات الحرارية، فلن تحقق الشبع، وسوف تحتاج لوجبات أكثر ما يعني سعرات حرارية أكبر.

وتتضمن بروتوكولات الصوم المتقطع عدة أنظمة هي (16/8، 20/4) وهي عدد الساعات التي تصومها مقابل الإفطار، مع إمكانية الاعتماد على منهج مرن للصيام، لتناسب احتياجاتك المتطورة باستمرار.

فيمكنك تناول السعرات الحرارية على مدار 4 ايام، عادة أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد. أما الأيام الثلاثة الأخرى (أيام الاثنين والأربعاء والجمعة) فهي أقل من السعرات الحرارية، وفقا لظروفك العائلية، مع ضرورة الاستماع لجسدك، وما يريده.

وفيما يتعلق بالتمارين الرياضية المصاحبة للصيام المتقطع، فيفضل أن تكون في بداية اليوم، حيث تكون بكامل نشاطك للحصول على زيادة كبيرة في إفراز هرمون النمو البشري، الذي يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

على أن تكون التمارين في المنزل لمدة 20-30 دقيقة يوميا باستخدام تمارين عالية الكثافة منعًا للإرهاق، حيث أن هذا النمط من التدريب هو الطريقة الأكثر فعالية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، بتكرار من 6: 7 ايام في الاسبوع.

أما فيما يتعلق بالتمارين الهوائية، فيفضل قضاء من ساعة إلى ساعتين يوميًا كافية لفقدان الدهون.

شاركها.