نصائح صحية للوقاية من الإصابات الرياضية

HealthDay News : 16-Nov-2017

يشير الخبراء إلى أن اتخاذ بضع إجراءات بسيطة قد يساعد كثيراً على الوقاية من الإصابات الرياضية.

وفي هذا الصدد ينصح الخبراء بإجراء تمارين تحمية قبل التدريب الرياضي وتمارين تبريد بعده. والهدف من ذلك هو زيادة معدل ضربات القلب وزيادة الدفق الدموي إلى العضلات تدريجياً.

يمكن في البداية إجراء بعض التمارين القلبية الخفيفة، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة الثابتة.

بعد 3-10دقائق، يمكن التركيز على زيادة مرونة العضلات عن طريق ممارسة تمارين تمطيط حركية، مع الاحتفاظ بوضعية التمطيط بمقدار عدتين تقريباً ثم الإفلات، وتكرار التمرين بمعدل 4-6 مرات.

وفي نهاية التدريب الرياضي يمكن ممارسة تمارين تبريد لإعادة الجسم تدريجياً إلى حالته قبل البدء بالتمارين. وفي حال ممارسة التمارين القلبية فيمكن الاستمرار بها مع تخفيف وتيرتها وشدتها لمدة 10 دقائق، مع تضمين بعض تمارين التمطيط فيها، والتركيز على مناطق الورك والركبة، مما يقي من الألم التالي لممارسة الرياضة.

وعند البدء بممارسة رياضة جديدة ينبغي التدرج في القيام بها حتى وإن كان المتدرب يتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، حيث إنه من المتوقع الشعور بآلام في العضلات التي لا تُستخدم بصورة متكررة. ومع تكرار التمرين يبدأ الجسم بالاعتياد عليه وتزول أعراض الألم أو الإزعاج.

ومن إجراءات السلامة الأخرى عند ممارسة التمارين الرياضية ارتداء تجهيزات السلامة، مثل الخوذة أو واقيات المفاصل أو الأحذية المناسبة.

وننصح بالختام بحسن الإصغاء إلى الجسد، وعدم إرهاقه إذا بدت آثار الألم أو الإرهاق، فقد تتطور الحالة إلى مشكلة حقيقية.

هيلث داي نيوز، جولي ديفيس

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=727357

By Julie Davis
HealthDay Reporter

زر الذهاب إلى الأعلى