نصائح عن الحلاقة فى سن المراهقة

عندما يأتى سن البلوغ لدى الرجال ، نلاحظ ظهور الشعر في بعض الاماكن . ويمكنك ايضا رؤيتة ينمو في الاماكن التى لم ترة ينمو فيها من قبل – تحت الإبطين ، حول الفخذ ، على بطنك، وعلى صدرك (وربما حتى على ظهرك). كل هذا الشعر الإضافي هو نتيجة لهرمونات الاندروجين التى تأتى فى سن البلوغ،ستحلق هذا الشعر .

نصائح فقط للرجال في سن المراهقة

 عندما تبدأ الحلاقة

أولا: تحدث إلى بعض الرجال في عائلتك – ربما والدك، أو الأخ الأكبر الذي بدأ بالفعل الحلاقة – ونطلب منهم إذا كنت على استعداد. يجب أن تبدأ الحلاقة عندما يكون لديك ما يكفي من الشعر النامى على وجهك للحلاقة . وعندما تلاحظ الشعر أغمق فى التشكل على ذقنك وحول الشفة العليا الخاص بك.

 نوع الشفرة

اذا كنت بحاجة إلى العثور على الشفرة الآمنة، وأن تعمل بشكل جيد بالنسبة لك. اطلب من الأكبر سنا ليأخذك إلى صيدلية. ستجد نوعين من شفرات الحلاقة: الكهربائية واليدوية.

الحلاقة الكهربائية عادة له الحبل ، وبضعهم يكون شحن بطارية، وتصميم لاسلكي.

ماكينة الحلاقة المتاح لديه عادة  لهاعدة شفرات مكدسة واحدة فوق الأخرى، والتي يمكن أن توفر لك حلاقة نظيفة جدا.

وهنا بعض التفاصيل عن كل نوع:

  • ماكينة حلاقة كهربائية : ماكينة الحلاقة كهربائية هي مريحة.

إذا قمت بتحديد الحلاقة الكهربائية، واختيار واحدة لديها رؤساء مرنة لتتماشى مع ملامح وجهك. بعض شفرات الحلاقة الكهربائية لا تحتاج كريمات حلاقة التي تساعد على تليين وحماية البشرة. الحلاقة الكهربائية لا تسبب تهييج للبشرة بشكل سريع.

  • شفرات الحلاقة المتاح: إذا اخترت شفرة الحلاقة المناسبة ، سوف تحتاج أيضا بعض الانواع من كريم الحلاقة أو الجل لتضعه على وجهك قبل الحلاقة. هذه الكريمات والمواد الهلامية تساعد على تليين وجهك ويساعد على التقليل من خطر الخدش أو قطع الجلد الخاص بك. هناك العديد من الكريمات والمواد الهلامية للاختيار من بينها. بعضها يشمل المرطبات والفيتامينات للمساعدة في الحفاظ على وجهك من الجفاف. والتجربة بين العديد من الكريمات والمواد الهلامية تساعد علي العثور على واحد وهذا حق وجهك.

 تجنب تخفيضات

الحقيقة هي : ربما سوف تقطع وجهك عدة مرات عند بدء الحلاقة ( يقطع كل شخص وجهه في وقت ما )

أولا . ولكن هنا بعض النصائح السلامة على الحلاقة بشفرة الحلاقة القابل للتصرف أو سلامة :

  • أفضل وقت للحلق هو بعد أخذ حمام دافئ أو الاستحمام للتأكد من بشرتك رطبة و ناعمة.
  • رغوة الصابون حتى! تطبيق كريم الحلاقة أو الجل (بدون كحول ) على وجهك . كريم الحلاقة أو الجل تنتج ” رغوة الصابون “، والتي تساعد على حماية الجلد و يقطع الحلاقة الشعر.
  • لا تتعجل . من المهم جدا أن يحلق ببطء وبلطف . السماح لل شفرة حلاقة للقيام بهذا العمل .
  • لا تدفع صارمة جدا مع الحلاقة . اذا كنت تفعل ، أنت من المحتمل أن يقطع وجهك . فمن الأفضل أن تذهب على جزء من الجلد مرتين – برفق – من في الضغط الثابت. أوتش !
  • استخدام لينة ، والسكتات الدماغية قصيرة على الفك والذقن . مرة أخرى، لا تطبق الكثير من الضغط .
  • اسأل أمك أو الأب لتحصل على قلم رصاص قابض مطهر . الاستخدام: تراجع قلم رصاص الأبيض في الماء ثم تطبيقه على أي النكات أو التخفيضات لوقف النزيف على الفور .
  • تغيير شفرات الحلاقة أو شفرات كثير من الأحيان. شفرة ممل يمكن أن تهيج جلدك ويسبب الطفح الجلدي. أنت أيضا أكثر عرضة لخفض وجهك مع شفرة ممل .
  • بعد الحلاقة ، وغسل وجهك بالماء والصابون . ثم متابعة الحلاقة الخاص بك مع غسول الوجه أو الترطيب بعد الحلاقة المنتج . هذا سيساعد على منع بشرتك من الجفاف. إذا كنت متجه الي الخارج ، تأكد من تطبيق واقية من الشمس مع عامل الحماية من الشمس ( SPF ) 30 على الأقل ( أعلى إذا كان لديك البشرة الفاتحة ) .

 تجنب استمرت التخفيضات …

رغم ما كنت قد سمعت ، ان الحلق يوميا لا يجعل الشعر ينمو مرة أخرى سميكا . ولكن إذا كان لديك الجلد فائقة الحساسية ، قد تكون عرضة للالتهاب الجريبات ، وهو عدوى بكتيرية ، أو تهيج من عملية الحلاقة . هذا يمكن أن يؤدي إلى تندب ، لذلك توخي الحذر .

كلما تكبر ، شعرك سوف تبدأ في النمو بشكل أسرع بكثير، تتطلب منك أن يحلق في كثير من الأحيان . الرجال الذين يحصلون على قصبة سميكة ، وإنتاج “الظل” من أحدث نمو الشعر ، وغالبا ما يفضل الحلاقة أكثر من مرة في اليوم .

تذكر أن كل شخص يختلف . الوراثة تلعب دورا كبيرا في مدى الشعر لديك . قد كنت تعرف بعض الرجال الذين لديهم بالكاد أي شعر الوجه. ربما لديهم ما يسمى ” زغب الخوخ “، أو الضوء ، شعر ناعم في جميع أنحاء وجوههم . وبالمثل ، هناك العديد من المراهقين الذين يمكن أن تنمو لحية كاملة في سنوات دراستهم العالية في وقت مبكر .

إذا كان لديك شعر الزائدة في الجسم على ظهرك أو المناطق الأخرى التي تريد التخلص من ، عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. هناك عمليات مثل الصبح التي يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه .

زر الذهاب إلى الأعلى