نصائح فعالة لزيادة و تحسين الرغبة الجنسية

قلة الرغبة الجنسية عند النساء و الرجال تؤثر على العلاقة الزوجية بأكملها، و يمتد أثرها أيضاً إلى الصحة النفسية. فيما يلي نصائح فعالة لزيادة و تحسين الرغبة الجنسية.

1. ارفع من ثقتك بنفسك 

ثقتك بنفسك تساعد على تحسين الرغبة الجنسية لديك. ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي يؤثران بشكل كبير على الرغبة الجنسية و استمتاعك بالعلاقة. كما أنه يجب عليك الإبتعاد عن القلق و التوتر. حاول ألا تنظر إلى عيوبك و قم بالتركيز على صفاتك الجيدة. ركز على الاستمتاع بالعلاقة الحميمية لأن هذا هو الغرض الأساسي منها.

2. ابتعد عن التوتر و قم بالاسترخاء

تعامل مع الاسترخاء على أنه حدث مهم خال روتينك اليومي. يمكنك ممارسة التأمل أو اليوجا إذا أردت تقليل التوتر في حياتك اليومية. يمكنك ممارسة أنواع أخرى من الرياضة مثل السباحة، و على العموم تختلف طرق الإسترخاء من شخص إلى أخر.

3. احصل على أفضل قسط من الراحة و النوم

الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم و لا يحصلون على الوقت الكافي من الراحة يعانون من قلة الرغبة الجنسية. غالباً ما يكون الزوج الذي يعتني بالأطفال أو كبار السن و يعمل، يعاني من الارهاق لدرجة تؤثر على الرغبة الجنسية بشكل سلبي. حاول أن تنام لأطول وقت ممكن ليلاً و قم بأخذ قيلولة كلما شعرت بالنعاس أو الارهاق. تذكر أن النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على كمية كافية من البروتينات يساعدك على زيادة الرغبة الجنسية.

4. تواصل جيداً مع زوجتك

العراك و المشاجرات بينك و بين زوجتك تؤثر على الرغبة الجنسية لديك و لديها. تذكر دائماً أن العلاقة الحميمية عند النساء تعتمد بشكل كبير على العواطف. و عندما تكون أنت و زوجتك في حالة شجار اعلم أنها لن تريد أو ترغب في العلاقة إلا بعد أن تتصالحا. تحدث مع زوجتك بشكل مستمر عن الأمور التي تزعجك و تعيق علاقتكما الجنسية.

5. لا تكثر من شرب الكحول

تناول المشروبات الكحولية يؤثر سلباً على العلاقة الجنسية. التزم بشرب كأس واحد من النبيذ. و لكن شرب الكثير من الكحول بشكل يومي يؤثر على الرغبة الجنسية و أدائك خلال العلاقة الحميمية و القدرة على الإنتصاب. كما يؤثر الإكثار من شرب الكحول عند المرأة على قدرتها للوصول إلى الذروة.

6. التجربة تساعدك على فهم علاقتك

كل زوجين مختلفين عن الأخرين. يمكنك مراقبة نفسك قليلاً لمعرفة الأمور التي تثيرك و تزيد من الرغبة الجنسية لديك، بينما يثير زوجتك أمور أخرى لا تثير الزوجات الأخرين. قد لا يكون الحل دائماً أن تلجأ للأدوية المنشطة. راقب نفسك و اسأل زوجتك عن الأمور التي تزيد من رغبتها الجنسية.

7. استشر الطبيب

حتى إذا كنت ملتزم بزيادة رغبتك الجنسية بشكل طبيعي، إلا أنك قد تحتاج إلى زيارة الطبيب، خاصةً إذا كنت تواجه المشاكل الجنسية لفترات طويلة و لا تشعر بالإستمتاع التام خلال العلاقة الحميمية. زيارتك للطبيب لا تعني دائماً أنه سيعطيك أدوية لعلاج ما تعاني منه، قد ينصحك الطبيب بطرق تساعدك على زيادة الرغبة الجنسية لديك. 

زر الذهاب إلى الأعلى