تخشى الكثير من النساء من زيادة وزن الجسم بعد الانتهاء من الحمل وذلك لتمدد بشرة الجسم خلال فترة الحمل مما يعرض لزيدة الوزن في وقت قصير.

في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في تجنب زيادة الوزن بعد الحمل لتحتفظي بوزنك المثالي بعيدًا عن السمنة المزعجة.

الأطعمة المقلية

تناول الأطعمة المقلية يزيد من الوزن وذلك لزيادة نسبة الزيوت في هذه الأطعمة، لذلك عليكِ التقليل من تناول هذه الأغذية خلال فترة الحمل لتحمي نفسك من زيادة الوزن بعد انتهاء فترة الحمل.

الأملاح

ينصح أطباء التغذية الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة بالتوقف عن تناول الأغذية الغنية بالأملاح نتيجة قدرة هذه الأغذية على تخزين المياه في الجسم مما يعمل على ظهور الجسم بحجم أكبر ووزن زائد.

الدهون

بالطبع عليكِ التوقف عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون خلال فترة الحمل وذلك لاحتواء هذه الأغذية على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية يمكنها التخزين في الجسم على هيئة دهون.

النشويات

الجميع يعرف بأهمية النشويات في عملية زيادة الوزن، فالأطعمة النشوية تحتوي على سعرات حرارية عالية تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل كبير، لذلك احرصي على تناول كمية قليل من الأطعمة النشوية خلال فترة الحمل حتى لا يتأثر وزنك بزيادة بعد انتهاء الحمل.

السكريات

تناول السكريات بكميات كبيرة تؤثر على الوزن وذلك لاحتواء هذه الأطعمة على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول السكريات والحلوى بكل أنواعها أثناء فترة الحمل حتى تتجنبي زيادة وزنك بعد انتهاء فترة الحمل.

المشروبات

عليك في فترة الحمل بتناول العصائر والمشروبات المختلفة إلا التي يحذر منها الطبيب المختص وذلك حرصًا على صحة الجنين، كما عليكِ التوقف عن تناول المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الطبيعية لتغذية جسمك وجسم الجنين.

شاركها.