بدأ شهر رمضان الكريم وأصبح من السهل اكتساب وزن زائد أو التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ويتوقف على التخلص من الوزن الزائد القيام ببعض الأمور السهلة والتي تساعد في التخلص نهائيًا من الدهون التي تراكمت في الجسم نتيجة عدة عادات غذائية خاطئة.

في هذه المقالة بعض النصائح الغذائية التي تساعدكِ في تجنب زيادة الوزن والحصول على وزن مثالي خلال شهر رمضان.

الحلويات

من أهم مسببات زيادة الوزن في شهر رمضان الإفراط في تناول الحلويات بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور، لذلك توقفي عن تناول الحلويات واستبدليها بطبق من سلطة الفواكه أو ثمار الفواكه الطازجة التي تفضلينها.

المياه

يمكنك أن تتناولي كمية كبيرة من المياه قبل البدء في تناول وجبة الفطور وسيساعدكِ ذلك في التعزيز من الشعور بالشبع بسرعة، كما سيساعد تناول المياه بكمية كبيرة في عدم الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

مضغ الطعام

قومي بمضغ الطعام جيدًا أثناء تناوله حتى تسهلي على معدتك حرقه وتحويله إلى طاقة يستفاد منها وعدم تخزينة على هيئة دهون في الجسم.

المشروبات الغازية

من أهم أسباب زيادة الوزن في شهر رمضان تناول المشوربات الغازية، لذلك توقفي عن تناول المشروبات الغازية وحتى التي تحمل عبارات تسويقية تشجل على شراء العبوات لتخفيض الوزن حتى تتمكني من الحفاظ على وزنك بدون زيادة خلال شهر رمضان.

الرياضة

يمكنك أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل والمسماه بالسويدي للحفاظ على وزنك من الزيادة في شهر رمضان.

سلطة الخضروات

عليكِ بتناول طبق من سلطة الخضروات في شهر رمضان لتستفيدي من الفوائد الغذائية العالية التي تحتويها عناصرها، كما ستساعد الألياف النباتية التي تحتويها الخضورات على التعزيز من الشبع وتغذية الجسم بما يحتاج من طاقة.

فطور صحي

ابتعدي عن تناول الوجبات الغنية بالدهون على وجبة الفطور حتى تتجنبي زيادة الوزن في شهر رمضان، وقومي بتناول الوجبات الخفيفة والصحية التي تساعدك في الحفاظ على وزنك المثالي خلال شهر رمضان.

شاركها.