إليك بعض النصائح للحصول على شفاهٍ ورديةٍ

1-تقشير الشفاه أو فركها: خلايا الجلد الميتة المتراكمة على السطح العلوي للشفتين من أهم أسباب اسمرارها، فيمكنك تقشير شفتيك باستخدام فرشاة أسنانٍ نظيفة، غير التي تستخدمينها لتنظيف أسنانك، أو باستخدام الملح أو السكر.

2- تدليك الشفاه يومياً: دلّكي شفتيك للتنشيط الدورة الدموية فيهما، استخدمي زيت الزيتون، أو زيت اللوز.

3- الثلج: ضعي مكعبات الثلج على شفتيك باستخدام قطعة قماش، أو مباشرة، فيعمل الثلج على تقوية عضلات الشفتين، وينشط الدم فيهما مما يزيد من احمرارهما.

4-وضع قطرات من الخردل أو السمن على سرتك: هي طريقة قديمة استخدمتها النساء لتفتيح الشفاه، قومي بذلك يومياً قبل الخلود للنوم. ترطيب الشفاه بشكلٍ مستمر: بقاء شفتيك رطبة طول الوقت، استخدمي الفازلين أو مطري الشفاه من الصيدلية لوضعه على شفاهك بشكل مستمر، يمكنك أيضاً استخدام الزبدة، كزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

5- الرمان: اطحني حبات الرمان واخلطيه مع اللبن بكميات متوازنة بحيث يصبح عجينة سميكة، وقومي بتطبيقها على شفتيك، سيأخذ ذلك بعض الوقت كي تظهر النتائج.

6- شرب الماء: فالرطوبة من الداخل مهمةٌ أيضاً، وتنعكس على بشرتك وشعرك وعيونك بإشراقٍ مميز.

7- لا تلعقي شفتيك: الكثيرمن الناس يلجأ لترطيب شفاهه بلعقها بلسانه عندما تجف، لكن مثل هذا التصرف يزيد من جفاف الشفاه، ويجعل منظرها أكثر سوءاً.

8-عدم التدخين: بالإضافة للمخاطر الكبيرة التي يشكلها التدخين على بشرتك، فهو يعمل أيضاً على جفاف شفتيك، ابتعدي عن التدخين لصحة أفضل من نواحي عدّة.

9- الفراولة: اهرسي حبة من الفراولة، ثم أضيفي إليها بعض الفازلين، كرري ذلك بشكلٍ يوميّ، إلى أن تحصلي على شفاه ورديّة.

10- التوت الأحمر: أضيفي القليل من العسل وزيت الصبار للتوت الأحمر بعد هرسه، ضعيه على شفاهك يومياً مع تدليكها، وستلاحظين الفرق. البنجر: خذي شريحةً من البنجرالمميز بلونة الأحمر القاني ودلكي بها شفاهك يومياً.

11- اللبن مع الحليب الجاف: اصنعي عجينة من المكونين، وضعيها على شفاهك لمدة نصف ساعةٍ يومياً.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
اختاري أحمر شفاه رومانسي في عيد الحب
5 نصائح للحصول على مكياج عيون ناعم للعيون  البنية

شاركها.