الثلاثاء, مارس 19

نصائح للمرأة الحامل

_ على المرأة الحامل الحرص تماماً على صحتها ، ففي اعتناءها بنفسها وصحتها ، سبب قوي في الحفاظ على جنينها ، وعدم تعرضه لأي أذى .
_ المرأة الحامل يجب عليها القيام بأخذ قسط كافي من الراحة لجسدها ، فيجب عليها الخلود إلى النوم ، نوماً متواصلاً لا يقل عن ال 6 ساعات .
_ يجب على المرأة الحامل أن تقوم بالمحافظة على صحتها ، من خلال قيامها بتناول غذاءً صحياً ، وأن لا تقدم أبداً عن التوقف على تناول الطعام ، وأن تكثر من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والبروتينات والحديد والفيتامينات ، فهي في فترة حملها في أشد الحاجة إلى العناصر الغذائية جميعها .
_ على المرأة الحامل الابتعاد تماماً عن التدخين بكافة أشكاله ، ففيه خطر شديد على صحتها وعلى صحة جنينها ، إذ إن المواد التي يحويها الدخان فيها خطر شديد على جنينها وعلى قصباتها الهوائية ، وعلى قدرة جنينها على التنفس ، وأحياناً يصاب الجنين نتيجة تدخين أمه بحالات الإختناق ، ونقص كمية الأكسجين اللازمة له ، وتلوث الدم الذي يتغذى عليه وكثير من الأضرار التي يكون عرضة لها .
_ احرصي دوماً على تناولك كميات كبيرة من الماء أثناء اليوم فالماء مهم جداً لصحة المرأة الحامل .
_ قومي بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات ، فالسكر مهم جداً لجسمك ؛ فالأرز والبطاطا والالخبز من الأغذية الغنية بالسكر الذي تحتاجينه .
_ المرأة الحامل يجب أن تبتعد عن تناول المنبهات كالقهوة والشاي وغيرها ، فإن لم تستطع الابتعاد عنها تماماً ، اعملي على تخفيض الكمية المتناولة منها بشكل كبير .
_ المرأة الحامل يجب أن تقوم بتناول الفواكه، والخضراوات خاصة الخضراء منها بكافة أشكالها وأنواعها ، فهي من الأغذية المهمة التي يجب عليها المداومة على تناولها ، والتي تعمل على تسهيل وتسريع عملية الهضم لديها.
_ يجب على المرأة الحامل الحرص على نسها وعدم تعرضها لأي علاج كيميائي ففيه ضرر كبير على صحتها .
_ صبغات الشعر من أكثر الأضرار التي تهدد المرأة الحامل ، والتي تؤذي جنينها .
_ الحليب من أكثر المشروبات المهمة لجسد المرأة الحامل فيجب عليها القيام بتناول 4 أكواب على الأقل يومياً ، ويساعد في عملية بناء جسد جنينها وتغذيته .
_ المرأة الحامل يجب عليها الابتعاد عن جميع الألبسة الضيقة التي تسبب لها عدم الراحة وصعوبة في الحركة ، وضيق في التنفس ، وتأثيرات سلبية عليها وعلى جنينها .
_ اعملي على تناول الأدوية التي تحوي مقويات لجسدك ، وتكون باستشارة طبيبك أولاً ، فهي مفيدة جداً للمرأة في فترة حملها .
_ قومي بمراجعة طبيبك من وقت لآخر واجعليه دائم الإطلاع على جميع التطورات في حملك .
_ لا تقدمي على تناول أي نوع من الأدوية قبل أن تقومي بسؤال طبيبك أولاً . _ على المرأة الحامل الابتعاد عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ففيها ضرر كبير لصحتها .
_ ابتعدي أيضاً عن الجلوس في الأماكن ذات درجة حرارة عالية ، فحرارة الشمس القوية تؤثر سلباً عليك .
_ يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تناول التوابل أو الإكثار منها في تحضير أطباقها ، وأن تتجنب المأكولات ذات الطعم الحارق ، فهي تؤثر على معدتها وتضرّ القولون وتهيج جهازها الهضمي ، وتجعل هناك صعوبة في عملية مضغ الطعام وتؤثر على أعصاب الجسم .
_ ابتعدي عن السهر فهو ضارّ بصحتك وبحملك .
_ يجب عليك الحذر من حمل أشياء ثقيلة ، أو القيام بالأعمال الشاقة .

شاركها.