نصائح من الخبراء لمكياج خفيف وجذاب يلائم أجواء العمل

  تحتاج المرأة العاملة بأن تظهر بالإطلالة التي تناسب عملها وأن تكون بأجمل صورها في الوقت ذاته ، بحيث تظهر جمالها الطبيعي وإشراقة ملفتة تشعرها بالرّاحة والإطمئنان ، يختلف مكياج العمل عن ماكياج السهرات أو الزيارات، والقاعدة العامّة التي ننصحك بإتباعها لمكياج العمل هي اختيار الألوان الطّبيعيّة والهادئة مثل الألوان الترابيّة،وذلك بحسب رأي الخبراء يعطي منظرًا مهنيًا، ويزيد من ثقتك بنفسك وبمظهرك.

ومن المعروف أن هناك أنواع وألوان من المكياج خفيفة لتلائم أجواء العمل، لذا توجّهي إلى أقرب متجر وقومي بالبحث واستكشاف هذا النوع من مستحضرات التجميل.

وفيما يلي بعض النصائح المقدّمة من خبراء المكياج لمساعدتك على الحصول على الطّلة المناسبة في العمل، كما يمكنك مشاهدة فيديو كيفية تطبيق مكياج خفيف وجذّاب للعمل:

1- اعتني بتنظيف وجهك وترطيبه، مما يساعدك في تطبيق كريم أساس مناسب و موزع على بشرتك بشكل طبيعي.

2- اختاري كريم أساس قريب إلى درجة لون بشرتك، واحرصي على أن يكون من النوع السائل ليعطي مظهرا طبيعيا ومناسبا لوجهك، كما أن كريم الأساس السائل سهل التوزيع على البشرة و احرصي على أن تختاري نوع المستحضر الملائم لبشرتك.

3- استخدمي البودرة المنثورة بدرجة افتح من كريم الأساس، قومي بتوزيعها باستخدام الفرشاة من أعلى لأسفل الوجه.

4- استخدمي ظلال العيون الفاتحة وذات الألوان الطبيعية و تجنبي الألوان القوية والدّاكنة.

5- اختاري قلم الكحل الأسود لوضع خط دقيق أعلى جفنك، ورسم العين بشكل بسيط وطبيعي.

6- قومي بتطبيق المسكارة على الرموش العلوية، ابدئي بوضع طبقة واحدة ومن ثم تضعي طبقة ثانية اذا رغبت، وبذلك تضمني عدم التصاق الرموش ببعضها وظهورها بمظهر غير طبيعي.

7- استخدمي قلم محدّد الشفاة بدرجة واحدة أغمق من لون أحمر الشفاة.

8- ضعي أحمر الخدود المناسب لدرجة الألوان التي اخترتها والخالي من اللمعان، قومي يتوزيعه بواسطة الفرشاة الكبيرة من منتصف الوجنتين باتجاه الأذن بحركة دائرية.

9- في النهاية املئي الفراغات بين شعر الحاجب بقلم جواجب مناسب للون حاجبيك و مشّطيه، فالإبتسامة الجميلة هي سر المظهر الجميل، ابتسمي لنفسك في المرآة و ابتسمي لمن حولك في العمل، فللإبتسامة مفعول السحر.

شاركها.