نصائح هامة لتخفيف أعراض حساسية الربيع

تجنبي فرك عينيك والحكة قدر الإمكان.

لا شك ان فصل الربيع من الفصول المحبوبة فهو موسم رائعة ولكن لولا الحساسية! بالنسبة للبعض فصل الربيع ليس بهذه الروعة والجمال فالطقس الربيعي يأتي مع ضريبة باهظة تتمثل في الإصابة بأنواع مختلفة من الحساسية، منها حساسية العين التي تتراوح أعراضها من انتفاخ واحمرار في العيون إلى دموع وشعور بالتوتر بسبب الاعراض المزعجة مثل الحكة التي تؤدي إلى مضاعفات وتزيد من التهاب العين، إذا كنت من هذه الفئة فلا يوجد امامك إلا القيام ببعض الوصفات المنزلية لعلاج حساسية العين وتخفيف الأعراض:

  1. شرب العصائر الطبيعية

تناول عصائر الجزر والخيار والسبانخ له فوائد علاجية لحساسية العين، وذلك لما تحتويه هذه الأنواع من فيتامينات تؤدي إلى تقوية عضلات العين وتهدئة آلامها.

  1. تناول العسل

للعسل فوائد كثيرة لما له من خواص علاجية للأمراض الجلدية، وكذلك أمراض العيون، فضعي كمية مناسبة من العسل على عينيك مغمضتين واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

استعمال غسول الحليب

الحليب مهدئ جيد لتهيج البشرة والأنسجة، فاغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد، واتركيه على العين المصابة للتخلص من الاحمرار والحكة.

شرب الشاي الأسود

الشاي الأسود له فوائد كثيرة للعين، سواء للتخفيف من الهالات السوداء أو تهدئة أعراض قلة النوم، وذلك لما له من خواص قابضة للأنسجة، لذلك فاستخدامه في وقت إصابة العين بالحساسية سيساعدك على تقليل تهيج العين والانتفاخ.

كمادات الماء البارد

استخدمي الكمادات الباردة على العين، سيساعدك أيضًا في تقليل تهيج العين واحمرارها.

كمادات  الماء المالح

يمكنك كذلك استخدام كمادات الماء المالح لتخفيف آلام العين الناتجة عن الإصابة بالحساسية، وذلك لما له من قدرة على تقليل نسبة “الهيستامين” المسبب للحساسية.

نصائح تخفف من أعراض حساسية العين:

تجنبي الخروج إذا كانت الأجواء مغبرة.

تجنبي تنظيف منزلك، الأتربة تزايد من التهاب العين.

تجنبي فرك عينيك والحكة قدر الإمكان.

زر الذهاب إلى الأعلى