بالتأكيد مللت من المحاولة لخسارة الوزن، هذا غير ملاحظتك أحيانا لخسارته ثم إستعادته بسرعة مرة أخرى، فعليك معرفة أفضل الطرق لخسارة الوزن وهى باتباع أسلوب غذائي وصحي يومي وليس باتباع حمية غذائية لوقت قصير.

أقدم لكِ فى هذا المقال أهم التغييرات البسيطة فى حياتكِ وفى يومك العادى لخسارة الوزن سريعاً وبدون تعب أو ملل.

تناول الخضراوات

لماذا لا تفكري فى تناول الخيار او الجزر خلال النهار؟  فمن المهم جداً تناول الخضراوات الطازجة خلال النهار وبخاصة قبل تناول كل وجبة أساسية، فإنها تساعدك على أن تشعري بالشبع فهي غنية بالألياف وتحارب الإمساك. إختاري الخضار التي تفضلينها وحضري بها السلطة مثل سلطة الخضار أو التبولة أو غيرها من السلطات الشهية.

وجبة الإفطار

يجب تناول وجبة الإفطار يومياً، فتعتبر وجبة الإفطار  وجبة أساسية لبدء النهار بنشاط وحيوية، ويمكن أن تتألف من كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رقائق الذرة، أو سندويتش خبز أسمر مع الجبنة الخالية من الدسم.

تناول وجبات خفيفة متوسطة

لا تلجأى لتناول الثلاث وجبات الرئيسية فقط، بل يجب تناول الطعام بكمية صغيرة كل ساعتين أو 3 ساعات لإبقاء نسبة الأيض عالية، ويمكن أن تكون هذه الوجبات الخفيفة عبارة عن حبة فاكهة أو كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم أو 10 حبات من اللوز، كما يمكنك أن تستبدليها مرة أو مرتين بالأسبوع بحلى لايت للريجيم.

 النوم الجيد

لا تتأخرى فى النوم عن الحادية عشر ليلاً، بل رتبى مواعيد نومك وإستيقاظك، فيعتبر النوم مفيد جداً لخسارة الوزن وزيادة النشاط وبخاصة بين الساعة الحادية عشر مساءاً والساعة الرابعة فجراً.

شرب الماء

عليكِ بشرب 8 أكواب من الماء يومياً،  فالمياه خالية كلياً من السعرات الحرارية وهي تساهم في التخلص من الرواسب والسموم في الجسم كما أنها تساعد في تشغيل الأيض، لذلك، ننصحك بتناول ليتر ونصف على الأقل من الماء يومياً، ويمكنك أن تضيفي إليها شرائح الليمون الحامض وأوراق النعناع لتغيير مذاقها وتجنب الملل.

المشى و الحركة البدنية

إن الحركة اليومية تساعدك في حرق الوحدات الحرارية، لذلك إمشي لـ30 دقيقة على الأقل يومياً أو استبدلي المصعد الكهربائي بالدرج أو مارسي رياضة ما أو هواية محببة لنفسك.

شرب الشاي الأخضر

أظهرت الدراسات أن شرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً بدون سكر يساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن.

تناول البروتينات

تناولك للبروتينات يخفف من إمتصاص الجسم للسكر والنشويات، لذا إختاري بين السمك مثل السلمون والتونة والسردين أو صدر الدجاج أو اللحمة الخالية من الدهون أو الحبش أو الحليب الخالي من الدسم أو اللبن الزبادي الخالي من الدسم، وتناوليها بكمية قليلة مع كل وجبة أساسية.

شاركها.