إن نط الحبل، لعبة ألفنا لعبها و نحن أطفال، و لعلها كانت اللعبة المفضلة عند الكثير من الفتيات، بالرغم من أن نط الحبل لعبة ممتعة للأطفال، فهي أيضا وسيلة لتخسيس الوزن لدى الكبار ..

و هذا ما أكدته دراسة فرنسية، حيث جاء فيها أن رياضة نط الحيل من أهم الرياضات و أحسنها للنساء اللواتي يرغبن في تنحيف جسمهن و شد عضلات الظهر و البطن و الأرداف.

و تعتبر رياضة نط الحبل رياضة متكاملة، لأنها تعمل على تحريك جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم، كما أنها تقوي عضلات البطن و الظهر، و أيضا تحسن أداء الجهاز التنفسي و أداء القلب.

وحسب الدراسة، فان نط الحيل مدة 15 دقيقة، يعادل ممارسة رياضة كرة القدم مدة نصف ساعة، و 45 دقيقة من السباحة، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على الأرداف.

و لممارسة هذه الرياضة بطريقة صحيحة، لا بد من الوقوف بشكل مستقيم استعداد للنط، مع شد عضلات البطن، و من الضروري أن يكون الحبل على مستوى الأرداف، و عند النط من الضروري الاحتفاظ بالساقين مغلقين، و تحريك الرسغين عند دوران الحبل و ليس الذراعان.

و الحبل يمكن شراءه من المحلات المتخصصة في بيع لوازم الرياضة، و هكذا تكونين قد مارست رياضة سهلة و في نفس الوقت ستفيدك لتنحيف جسمك.

شاركها.