نظام غذائي للتخلص من الكرش

مثال لنظام غذائي للمساعدة على التخلص من الدهون في البطن (الكرش):

 

 

الفطور

حوالي 160 وحدات حرارية

نصف رغيف خبز صغيراو 3 شابورة حجم صغير او 1 توست مع قطعتين جبنة اوملعقتين لبنة (30غ) قليلة الدسم او ملعقتين فول او نصف كوب رقائق اي كورن فليكس مع كوب حليب قليل الدسم.

سناك

60 وحدات حرارية

فاكهة مثل تفاحة او برتقالة او كمترى او نصف غريب فروت.

الغداء

حوالي 450 وحدات حرارية

كوب رز او كوب معكرونة او كوب كسكس او رغيف خبز عربي صغير مع لحمة او دجاج او سمك مشوي، مطبوخ او في الفرن ولكن غير مقلي حجم كف اليد خضار مطبوخة، اي نوع، مثل الملوخية او الفاصوليا الخضراء او خضار الكسكس او سلطة مشكلة (ملعقة زيت صغيرة).

سناك

كوب من المهلبية او الكاسترد (حليب قليل الدسم مع سكر قليل) = 200 سعرات حرارية، او كوب زبادي او لبن قليل الدسم مع قطعة فاكهة.

العشاء

حوالي 330 وحدات حرارية لحمة او دجاج او سمك مشوي، مطبوخ او في الفرن ولكن غير مقلي، بحجم كف اليد مع نصف كمية النشويات التي كانت على الغداء مثل نصف رغيف خبز ولكن من الافضل اذا تم تناول الرز على الغداء ان لا يتكرر ذلك على وجبة العشاء خضار مطبوخة، اي نوع، مثل الملوخية او الفاصوليا الخضراء او خضار الكوسكس او سلطة مشكلة (ملعقة زيت صغيرة).

‫3 تعليقات

  1. بس الخضار بيكةن كيف لان الملوخية بتكون مطبوخة بالطريقة المصرية بتحتوى على زيت وسمن وطماط وباقى الخضار ودا بيزيد من الوزن ممكن الرد وكم المقدر من الخضار

زر الذهاب إلى الأعلى