نهيان بن مبارك يستقبل وفداً برلمانياً من أيرلندا وآخر من الاتحاد الأوروبي

استقبل وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بقصره ظهر اليوم الإثنين، بحضور رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وفد مجلس النواب الأيرلندي برئاسة رئيس مجلس النواب شؤن أوفاريل، والوفد المرافق. وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا وآفاق التعاون في المجال البرلماني بشكل خاص والمجالات كافة بشكل عام.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك، خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي أحمد شبيب الظاهري وأعضاء المجلس، أن “نجاح العلاقات وقوتها بين دولة الامارات وجمهورية أيرلندا يرجع إلى التاريخ الطويل الذي يربط البلدين”.

من جانبه، أشاد شون أوفاريل، بمسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الامارات في مختلف المجالات في ظل قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات بما يخدم مصلحة البلدين.

كما استقبل وزير التسامح، رئيسة لجنة شبه الجزيرة العربية فى البرلمان الأوربي اليو ماري، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعد.

زر الذهاب إلى الأعلى