نيابة دبي تعيد إحالة قضية الفنانة زينة إلى الجنح

أعادت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، إحالة قضية الفنانة المصرية زينة وشقيقتها المتعلقة “بتبادل الاعتداء مع سائح أمريكي وزوجته في أحد فنادق الإمارة”، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنح. وجاءت إعادة الإحالة بعد أن كانت محكمة الجنح قد أصدرت في 24 يناير (كانون الثاني) الماضي، حكماً برد القضية إلى النيابة العامة، وذلك للنظر في اتهام محامية الدفاع عن السائح الأمريكي عواطف محمد، للفنانة زينة بالاعتداء على طفلة السائح البالغة من العمر 12 عاماً، إلى جانب النظر في الاتهام المتعلق بقيام الطفلة ووالدتها بتصوير الفنانة والاعتداء على خصوصيتها لأن النيابة لم تتخذ اجراءاتها في هذين الأمرين في لائحة الاتهام الأولى.

لا وجه للتهمة
واستبعدت النيابة العامة من لائحة الاتهام الجديدة توجيه تهمة للطفلة ووالدتها بالاعتداء على خصوصية الفنانة من خلال تصويرها، مؤكدة أن “لا وجه لإقامة الدعوى ضد الطفلة ووالدتها بتهمة الاعتداء على خصوصية زينة عبر تصويرها خلسة”.

وعلقت محامية السائح عواطف محمد على عدم وجود تهمة قائلة إن “ادعاء الفنانة بقيام الطفلة ووالدتها بتصويرها قد ثبتت كيديته حيث أن النيابة العامة أكدت خلو هاتف الطفلة ووالدتها من أي مواد مرئية أو مقاطع فيديو تُظهر تصوير الممثلة خلسة”.

كما وبينت المحامية عواطف بأن النيابة في أمر إحالتها المعدل لم توجه للسائح الأمريكي -والد الطفلة- تهمة إتلاف مال مملوك للغير بعد ادعاء الفنانة بأنه قام بتحطيم هاتفها النقال.

طلب شاهد عيان
وفي الجلسة اليوم، قالت المحامية عواطف أن “أحد شهود العيان والذي تواجد في ذات المطعم وقت الواقعة أكد في محضر أقواله أمام النيابة بأن الممثلة اعتدت على طفلة موكلها، وعلى والدتها وعندما حاول منعها من القيام بذلك تدخلت شقيقة الممثلة واعتدت عليه هو شخصياً” وطالبت المحامية المحكمة بإستدعاء هذا الشاهد للاستماع لأقواله.

ومن جانبه، أكد محامي الفنانة محمود عزب أمام المحكمة أن “عدم حضور موكلته للجلسة يعود إلى مرضها، مقدماً ورقة تفيد بذلك للهيئة القضائية، وطالب المحكمة ببراءة موكلته في القضية”.

طلب الشاهد
وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 8 أبريل (نيسان) المقبل وذلك لحضور شاهد عيان للاستماع إلى شهادته في اعتداء الفنانة على الطفلة ووالدتها.

زر الذهاب إلى الأعلى