هجوم كاسح على لمياء البراهيم وسعاد الشمري: من نصبك وصية على الخلق!

وجدت الدكتورة لمياء البراهيم أخصائية طب الأسرة، نفسها في مرمى هجوم كاسح، عندما نصحت إحدى المغردات بتجنب الظهور بمظهر “غير لائق” في الصور، لكن الأخيرة اعتبرت ذلك تدخلا غير مقبول في شؤونها الخاصة، وهو ما أيدته الكثير من المغردات من بينهن الناشطة النسوية سعاد الشمري.

وكانت البداية عندما نشرت المغردة مناهل العتيبي صورة لها مرفقة بتغريدة قالت فيها ” لطالما سخر الجميع مني ولكنني لم أستعر يوماً من ذاتي نعم لدي انحراف في إحدى عيني كما أن لدي انحراف آخر في الحاجز الأنفي ولدي ضمور عضلي مما أدى إلى إصاباتي المتكررة بالعظام، جسدي أيضا عبارة عن كدمات وستريتش مارك! نعم أنا لست جميلة وفقاً لمعايير مجتمعي ولكنني جميلة جداً في عين نفسي”.

إلا أن رد الإعلامية والطبيبة البراهيم على العتيبي جاء مخيبا لآمال الكثيرين من متابعي الاثنتين، إذ كتبت تقول “أول شجعتك لشجاعتك وجرأتك ولأننا ننظر للروح، لكن الصورة التي أدرجتها قريبتك لك في النادي الرياضي أراها والرأي لك غير لائقة لتقحم  وعلى الملأ وأمام الرجال، هنا جعلتيني أتردد هل تعمدتم ذلك ؟ أو كذا طبايعكم وعوايدكم ،ومقبول عرفا عندكم!، ع فكرة حاولت ارسلها لك بالخاص حتى لا أحرجك”.

ولدى ردها، أحرجت العتيبي البراهيم قائلة “شكراً على لطافتك وتشجيعك الذي لم أكن لأنتظره ابداً، لست أعلم عن ماذا تتحدثين ولكن على ما يبدوا لي أنه شيئاً ليس من شأنك! (نعم هكذا هي طبايعي وعوايدي ولست أهتم ما اذا كان مقبول عرفاً عند من هم سواي أم لا!)*لايمكنك التواصل معي بالخاص مالم أكن من متابعينك! أمامك المنشن وحسب”.

وأمام هذا الإحراج على الملأ ردت البراهيم بعنف قائلة “حريتك المطلقة بالطبع حتى لو ظهرت عارية تماما فهذا شأنك وستتحمليه أنت وتأثيره عليك وعلى عائلتك وهنيئا لك بمن يصفق . عادة لا أقحم نفسي بمنشن الآخرين لكن لا أخفيك تأثرت للوهلة الأولى اعتقدت أنك تعرضتي للتنمر  بسبب شكلك لكن شكيت فيك ومن معك وحبيت أتأكد، وتأكدت ويكفيني ذلك”.

وفي ظل سخونة الموقف، عادت المغردة مناهل العتيبي لترد على البراهيم قائلة :”(من دق الباب لقى الجواب) هكذا كانوا يقولون أجدادي “.

وتابعت “ليس من العيب ياعزيزتي أن تعترفي بخطئِك عندما اقحمتي نفسك فيما لايعنيك وطرقتي باب من لن يراك! وبدلاً من استمرارك في ارتكاب مزيداً من الحماقات كحماقة تشخيصي بلا دراسة حالة، احفظي ما تبقى لك من ماء وجهك وإلتزمي الصمت”.

واستمرارا للهجوم على البراهيم، دخلت الناسطة النسوية سعاد الشمري إلى ساحة المعركة بقولها ” مصدومة من التغريدة مو مصدقة وش هالأسلوب وهاللقافة وما الهدف من هذا الكلام وفعلا ليس من شأنك (تخاطب البراهيم)، من نصبك وصية على الخلق، ومن سمح لك بتقييم الآخرين، وما هذا الابتزاز، وفكرة الإساءة لعائلة أو قبيلة بحجة “عوايدكم”كل إنسان مسئول عن نفسه ويمثل نفسه، تعلموا، وارتقوا، مناهل ع صغر سنك ردّك بطل”.

وكتبت المغردة عائشة عبد العزيز ” مناهل لاعندها شهادة دكتوراه زي الأخت ذيك وعمرها أصغر منها ومع هذا أعقل منها سبحان مقسم العقول والأرزاق بس”.

زر الذهاب إلى الأعلى