منذ أن أعلنت شركة أبل عن أول هاتف ايفون قبل عشر سنوات وهي تعاني بعد الاعلان عن منتجاتها الجديدة من صعوبة في الاستجابة للطلب الذي يتزايد باضطراد على هذا المنتج ولكنها دائماً ماكانت تسيطر على الوضع بسرعة كبيرة وغالباً لا تتجاوز الأربعة أشهر عن تاريخ الاعلان إلا وتكون الشركة جاهزة لكافة الطلبات على أي منتج.

ولكن هذه القاعدة يبدو أن لها استثناء وهو السماعات اللاسلكية AirPods التي كان من المفترض الاعلان عنها مع الايفون 7 في شهر سبتمبر الماضي وخاصة كونه جاء بميزة جديدة وهي الاستغناء عن منفذ السماعات 3,5 mm وبالتالي كان لابد للسماعات اللاسلكية ولكن الاعلان عنها تأخر ليكون ذلك منذ حوالي الأربعة أشهر تقريباً وكان فترة الانتظار بعد الحجز عليها تصل إلى 6 أسابيع أي حوالي الشهر والنصف.

واليوم وبعد مضي أكثر من أربعة أشهر على الاعلان عن AirPods فإن فترة الانتظار بعد الحجز لاتزال 6 أسابيع وهو الأمر الذي لا يعتبر طبيعياً بعد هذا التاريخ لمنتج من آبل.

ويفسر ذلك من قبل المحللون إما أن الطلب المتزايد على السماعات كان أكبر من الذي توقعته أبل أو يمكن أن يكون هناك صعوبات في عمليات انتاجها مما يؤدي إلى فترات انتظار أطول من المعتاد لمنتجات الشركة ويجعل ذلك أمر الحصول عليها هو الاصعب في تاريخ منتجات أبل.

فبعد دفع 159 دولار ثمن السماعات اللاسلكية على الزبون الانتظار مدة أقلها 6 أسابيع لتشحن إليه ولكن يبدو أن الأمر يستاهل ذلك مع الميزات التي تأتي بها هذه السماعات من عمر بطارية حتى 5 ساعات متواصلة من العمل أو 24 ساعة من وضع الاستعداد بالإضافة لسهولة الاستخدام والاتصال الثابت مع الايفون دون أي تقطع مما يجعلها فعلاً سماعات خاصة وتستحق هذا الثمن والانتظار.

شاركها.