يعتبر تطبيق جوجل للترجمة من أهم التطبيقات التي لاغنى عنها على هاتفك الذكي وخاصة خلال السفر.

ولتطبيق جوجل العديد من المزايا التي يجهلها الكثيرون ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير وهذا ما لا تعرفه عن تطبيق جوجل للترجمة.

1-تنزيل اللغات

خلال رحلتك لن يكون هناك اتصال جيد بالإنترنت بشكل دائم؛ لذلك يجب عليك أن تحتفظ بنسخة احتياطية من الترجمة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. ويتيح التطبيق تفعيل الترجمة الأساسية التي تحددها دون الوصول إلى الإنترنت.

2-ترجمة النص

يوفر لك التطبيق إمكانية ترجمة نص في وضع عدم الاتصال، حيث تظهر ترجمة النص الذي اخترته في مربع عائم في الجزء العلوي من الشاشة. هذا بالإضافة إلى زر ترجمة جديد إذا كنت ترغب في ترجمة المزيد من النصوص دون مغادرة النافذة التي تشاهدها.

3-وضع المحادثة

يمكنك الدخول إلى وضع المحادثة من خلال النقر على رمز الميكروفون في الجزء السفلي من مربع النص الرئيسي، وسيقوم التطبيق بنقل الترجمة إلى الشخص الآخر باللغة التي حددتها له.

4-الترجمة البصرية

يوفر تطبيق ترجمة جوجل القيام بالتقاط صورة وترجمتها إلى اللغة التي تريدها، وذلك عن طريق فتح كاميرا الترجمة في التطبيق والتقاط الصورة، بعدها بكل بساطة يقوم التطبيق بترجمة الصورة.

5-انقر للترجمة

يمكن استخدام التطبيق مع جميع تطبيقات التراسل ومنصات التواصل أو مع البريد الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم التحديد على الكلمة التي يريدها أو الجملة ويقوم بالنقر على أيقونة تطبيق ترجمة جوجل للحصول على الترجمة.

6-العبارات المخصصة

يمكنك التطبيق من حفظ الترجمات التي قام بها سابقاً؛ وبالتالي الوصول إليها في أي وقت عند الحاجة لها. ويمكن القيام بتلك الخطوة من خلال تحديد بعض الترجمات عبر وضع علامة تمييز بجانبها.

شاركها.