هذا ما وجه به رئيس هيئة البيعة قبل ثلاثة أيام من وفاته

رحل عن عالمنا أول أمس رئيس هيئة البيعة بالمملكة، الأمير مشعل بن عبد العزيز، والذي كان له الكثير من الأعمال الخيرية في سنوات حياته، كان يديرها بصمت وبعيدا عن أعين الإعلام.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحسينان المشرف العام على مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات المتنقلة والعمل الخيري، إن الأمير الراحل كان له الكثير من المآثر والمشاريع الخيرية في حياته، حتى أنه قبل ثلاثة أيام فقط من رحيله وجه بتجهيز مشروعه لإفطار الصائمين في المسجد الحرام، والذي اعتاد القيام به سنويا.

وأوضح الحسينان أن الأمير الراحل أرسل برقية قبل ثلاثة أيام من وفاته إلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، يوجهه ببدء تجهيز المشروع، والذي يوزع من خلاله سبعة آلاف وجبة متميزة يوميا، أي ما يصل إلى  210 آلاف وجبة طوال الشهر الفضيل.

وأضاف أن رئيس هيئة البيعة الراحل له الكثير من المشاريع الرائدة، كمشروع المصليات المتنقلة، والذي استفاد منه الكثيرون، في داخل وخارج المملكة، حيث انتشر في دول الكويت وقطر وإندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول الأفريقية، لافتا إلى أن أعظم مشاركة للمشروع كانت في موسم الحج، حيث كان يستفيد به مئات الآلاف من الحجاج.

وتابع أن الأمير الراحل كان يدعم مشروعا آخر لإتاحة فرصة الحج لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة، كما كان يدعم برامج تحفيظ القرآن الكريم، وبرامج تقديم المواد الغذائية للفقراء والمحتاجين والأيتام، وذلك بحسب “عكاظ”.

ولفت إلى أنه أيضا كان يدعم مكائن غسيل الكلى في المستشفيات، كما كانت له المئات من خطابات الشفاعات للمحتاجين للخدمات الطبية في المستشفيات في الداخل والخارج، كما كان يخرج سنويا ملايين الريالات كصدقات.

 وشدد على أن الأمير الراحل كان دائم الحرص على عدم ذكر اسمه في تلك المشاريع، حيث أنه كان حريصا على الإنفاق سرا.

زر الذهاب إلى الأعلى