نصح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، جميع قائدي المركبات بعدم ارتكاب الأخطاء الطفيفة التي قد تتسبب في حرمانهم من خصومات تأمين المركبات ضد الغير.

وقال الربيعان إن مؤسسة النقد أقرت أخيرا، ربط خصومات أسعار التأمين بقاعدة تبادل المعلومات التأمينية المستحدثة، ولهذا لابد أن يتخذ القائدين حذرهم أثناء القيادة واتباع القواعد المرورية.

وأوضح أن محقق الحادث يقرر نسبة خطأ تتراوح بين 25% و100%، وأن هناك نسبة 25% تتقرر في بعض حالات الانحراف وعدم أخذ الحيطة والحذر وعدم الانتباه بجانب عدم ترك مسافة كافية.

واستطرد، أن حالات الانحراف أو التقاطع المتساوي تتقرر بنسبة 50%، ذلك بالإضافة إلى عدم الوضوح في حال التحرك من موقع الحادث واختلاف أقوال الطرفين.

وأكد متحدث شركات التأمين عادل العيسى أن الطلبات المرفوعة للشركات بشأن تغطية تكاليف الحوادث، تعد مطالبة تسجيل في قاعدة تبادل المعلومات التأمينية بغض النظر عن نسبة الخطأ فيها.

من ناحية أخرى، نشر الحساب الرسمي للمرور السعودي على “تويتر” نصيحة لقائدي المركبات، في وقت مبكر من اليوم تساعدهم على قيادة آمنة.

وأكد المرور أنه القائد لابد أن يتابع مؤشرات الحرارة والوقود في لوحة التحكم بمركبته ويسارع بعلاج أي خلل فيها، حتى لا يصاب بأي مكروه.

شاركها.