هذه الأغذية تحتوي على كمية هامة من الألياف..احرصي على تناولها

تعتبر الألياف من العناصر الأساسية في المحافظة على صحة وسلامة الجسم، وذلك لدورها الفعال في خفض معدلات الكولسترول وضغط الدم، وتعديل مستويات السكر في هذا الأخير. وليس هذا كل شيء، فقد أثبتت دراسة بريطانية حديثة كانت قد أجريت في جامعة “ليدز” أن الألياف تعمل أيضا على حماية الإنسان من الجلطات، هذا بالإضافة إلى ثبات فعاليتها منذ القدم في الحميات الغذائية، لكونها تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة. وعلى الرغم من كل هذه الفوائد، فإن القليل من الأشخاص فقط هم من يحصلون بشكل منتظم على الكميات اللازمة لهم من الألياف، بينما لا ينجح الآخرون في ذلك. ولأنك تحتاجين إلى 25 جراما منها يوميا، فقد جئنا لك في هذا المقال بأبرز المصادر الغذائية للألياف، حتى لا تقعي في نفس الإشكالات. تابعي معنا!

تعرفي على أبرز المصادر الغذائية للألياف

  • الخبز

يعتبر الخبز على جميع أصنافه من أبرز الأطعمة الغنية بالألياف، وخاصةً منه المحضر من القمح الكامل.

  • الحبوب

تعد الحبوب أيضا من الأغذية الغنية بالألياف، وذلك على غرار كل من بذور دوار الشمس، والفول والعدس.

  • الفواكه

تحتوي جل الفواكه أيضا على نسبة عالية من الألياف، ومن أهمها الأفوكادو، والكمثري، والتفاح، والموز، إلى جانب أيضا كل من التوت، والبرتقال، والتين.

  • الخضار

على غرار الفواكه، تعد الخضار أيضا من المصادر الغذائية الغنية بالألياف، ومن أهمها البازلاء، والفاصولياء، والبروكولي، بالإضافة أيضا إلى اللفت، والذرة، والبطاطا، والطماطم؛ فاحرصي إذا على تناولها جميعا.

زر الذهاب إلى الأعلى