هذه الأغذية تسبب لجسمك رائحة غير مرغوب فيها إطلاقًا

لاشك أن تناولك لبعض الأطعمة والأغذية سيأثر على حالتك النفسية ورائحة جسمك حتى إن كنت تهمتمين بنظافته بشكل يومي، إلا أنه يجب أن تتجنبي العديد من الأطعمة خاصةً إن كنت متجهةً للعمل أو لمكان ما، وأهمها:

الأسماك: تسبب الأسماك رائحة نفاذة لايرغب أحد في ملاحظتها كما أن جسمك سيصدر رائحة كريهة لذلك ابتعدي عن تناولها إن كنت متجهةً لمكان ما.

الثوم: يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة التي تتميز برائحة قوية وتسبب رائحة غير مرغوب فيها في الجسم عند التعرق وفي الفم، حيث يظل تأثيره مدة 72 ساعة، لذلك تجنبي تناوله قبل النوم أو إذا كنت ستقابلين أحدهم.

البصل: البصل النيئ حاله حال الثوم فهما يتميزان برائحة مشابهة فيما بينهما وتدوم رائحته لمدة طويلة في جسمك، وعلى الرغم من احتوائه على العديد من الفوائد ننصحك بتناوله مطبوحًا وتجنب تناوله نيئًا.

اللحوم الحمراء: بالرغم من احتوائها على العديد من الفيتامينات، ننصحك بتجنب تناول اللحوم الحمراء لأنها تصدر رائحة كريهة من حيث العرق والفم.

الألبان: تسبب الألبان رائحة كريهة في الفم من خلال احتوائها على نسبة عالية من البروتين وتفكيكها في الجهاز الهضمي وهو مايجعل من الرائحة متواصلة لساعات.

نبات الهليون: يعد من أكثر الأطعمة التي تؤثر في رائحة البول، حيث يتكون هذا النبات من مركب “الثيو استرات” الحمضي وغاز “ميثانيثيول” اللذين يولدان هذه الرائحة النفاذة.

فواكه الدوريان: وهي فاكهة آسيوية تتميز بطعم طيب ورائحة نفاذة ومنفرة تستمر لمدة طويلة حتى أن العاملين بالفنادق والطائرات ممنوعون من استعمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى