يتعرض الكثيرون لكسور العظام مرة أو أكثر في حياتهم، لكن الأمر مختلف بالنسبة لامرأة دنماركية، يمكن لأية حركة بسيطة، أن تسبب بتكسير عظامها. وتعاني ماري هولم لوريسن (21 عاماً) من حالة وراثية نادرة، تستنزف مادة الكولاجين من مفاصلها، مما يجعها عرضة لتكسر العظام، عند أي حركة قاسية، أو حتى عندما تعطس أو تعانقاً شخصاً ما، وعلى مدى حياتها، تعرضت لأكثر من 500 كسر حتى الآن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من معاناتها الدائمة مع الكسور والإصابات، والنظرات والتعليقات الساخرة من الغرباء، إلا أن ماري تؤكد أن مشاركة قصتها من خلال التحدث التحفيزي، ساعدها في التعامل مع الألم والتواصل مع الأشخاص الذين يحدقون بها.

وعن ذلك تقول ماري “كانت طفولتي عادية، وبالطبع تعرضت للعديد من التعليقات القاسية في بعض الأحيان، ولكن الناس كانوا ولا يزالون يحدقون بي. والسبب في تحديق الناس بي يرجع إلى الفضول، الذي ينبع من نقص المعرفة، وهو ما يدفعني إلى التحدث وشرح حالتي”.

وتضيف ماري “تؤثر هذه الحالة على حياتي اليومية، بسبب هشاشة عظامي، وقد يكون من الصعب في كثير من الأحيان بالنسبة لي القيام ببعض الأعمال البسيطة، وعلى الرغم من ذلك، لا أريد أن أحد من خياراتي في الحياة، خوفاً من أن أتعرض للكسور”.

شاركها.