هذه المشروبات تساعدك على التخلص من انتفاخات البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل انتفاخ البطن نتيجةً للعديد من التأثيرات، لعل أبرزها صعوبة الهضم لدى هؤلاء، أو أيضا إفراطهم في تناول المأكولات، خاصةً الدسمة منها. ومهما يكن السبب الكامن وراء ذلك، فإن النتيجة دائما ما تكون مزعجةً جدا؛ ومن أجل ذلك حرصنا في هذا المقال على إيجاد الحل الأنسب لعلاج هذه المشكلة بشكل آمن وفعال، وذلك من خلال مدك سيدتي بقائمة في أفضل المشروبات الطبيعية التي يمكنك تناولها أنت وكل أفراد العائلة من أجل التخلص من انتفاخات البطن. تابعي معنا!

أفضل المشروبات التي تساعدك على التخلص من انتفاخات البطن

  • ماء جوز الهند

أثبتت التجربة أن ماء جوز الهند يعد واحدا من أهم الأسلحة الفعالة في مواجهة مشكلة الغازات التي يعاني منها العديدون، والتي كثيرا ما تتسبب لهؤلاء في الشعور بالإمتلاء.

  • النعناع

يعرف النعناع، ومنذ القدم، باستخداماته العديدة في مواجهة مشاكل انتفاخات البطن، وذلك نظرا لقدرته الكبيرة على التخلص من حالات المغص الناجمة عن تراكم الغازات.

  • بذور الكرفس

تعد بذور الكرفس أيضا من الحلول الناجعة للتخلص من انتفاخات البطن، حيث أن منقوعها يساعد كثيرا على تقليل الغازات المعوية، وبالتالي التخفيف من وطأة تشنجات المعدة.

  •  الشمار

يتسم الشمار بتركيبة غنية بزيت الأنيثول المعروف بقدرته على تقليل ابتلاع الهواء وتسريع عملية الهضم.؛ مما يساعد وبشكل كبير جدا على مجابهة تشنجات المعدة والانتفاخات.

  • الزنجبيل

يحتوي الجنزبيل على مجموعة من الأنزيمات الهاضمة التي تساعد على إنتاج اللعاب؛ وهو ما من شأنه أن يقلل من تراكم الغازات في الأمعاء.

  • أوراق الريحان

تعد أوراق الريحان المغلية من المشروبات المفيدة أيضا في مواجهة مشاكل عسر الهضم، وبالتالي فإنها تساهم في التخلص من الانتفاخات.

زر الذهاب إلى الأعلى