هذه هي تمارين الأقوياء فقط.. هل تستطيع ممارستها؟ (فيديو)

بالتأكيد هنالك الكثير والكثير من التمارين الرياضية الهامة التي تستهدف كل عضلة تحتوي عليها أجسامنا كما خلق الله سبحانه وتعالى البشر طبقات، فالتمارن الرياضية مقسمة إلى طبقات أيضاً من حيث الفوائد.

فالقاعدة العامة التي يجب أن تدركها أنه كلما زاد المجهود حصلت على نتائج أفضل، فالتمارين الرياضية  الصعبة التي تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد تعتبر أفضل بالنسبة لعضلاتك، ففي عالم التمارين الرياضية لا يوجد شيء مجاني. 

لذلك في التقرير التالي سوف نسلط الضوء على أقوى التمارين الرياضية التي يبحث لها معظم الرياضيين داخل الصالة الرياضية عن بدائل أقل قوة والتي لا يمارسها سوى الأقوياء فقط. 

1- Walking Lunge

يعزز هذا التمرين قوة العضلات الأمامية للفخذين، كما أنه يقوي العضلة الرُباعية التي توجد أعلى الركبة، والتي تعتبر من أهم عضلات القدم، وبجانب تقوية العضلات؛ يلعب هذا التمرين دوراً بارزاً في تقوية أوتار الركبة؛ ليمنحك ركبتين قويتين وقادرتين على تحمل الأوزان الكبيرة.

2- Single Leg RDL

مجرد ثوان معدودة وسوف تشعر بحريق في عضلات الفخذ الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى سمانة قدمك عند ممارستك لهذا التمرين الذي يجب أن تقوم فيه بتمرين قدمك بالتناوب، كما يجب أن تمارس هذا التمرين الرائع لـ4 مجموعات و12 تكراراً لكل مجموعة. 

وقبل كل شيء عليك أن تتأكد بأن عدد التكرارات التي مارستها بالقدم اليمنى هو نفس عدد التكرارات التي مارستها باليسرى أو العكس على حسب القدم التي بدأت بها.

3- BACK SQUAT

يعد هذا التمرين من أصعب تمارين الجزء السفلي من الجسم التي تتطلب بذل الكثير من الجهد والعرق وكنتيجة طبيعية للمجهود الذي تقوم به في هذا التمرين سوف تحصل على عضلات قوية وضخمة  للجزء السفلي من جسدك، وتتم ممارسته على شكل 4 مجموعات و10 تكرارات. 

4- Plank

على الرغم من أن هذا التمرين لا تتم ممارسته باستخدام أي أوزان حديدية، إلا أنه سيلهب  كل جزء من  أجزاء عضلات بطنك، فقط حاول أن تصمد لـ15 ثانية لكل مجموعة من مجموعات هذه التمارين الـ3.

5- pull ups

بالتأكيد لا نستطيع ألا نذكر هذا التمرين الذي يعد من التمارين الرياضية الشاملة في رياضة كمال الأجسام وبناء العضلات؛ فهو يستهدف عضلات الساعدين والذراعين والأكتاف والصدر، بالإضافة إلى البطن والظهر.

6- power clean 

هو تمرين أساسي من تمرين رافعي الأثقال المحترفين، لهذا يجب عليك الحذر والانتباه الشديدين في اختيار الأوزان المناسبة لك قبل رفع البار أو القضيب الحديدي والمحافظة على استقامة وضعية ظهرك، فمهما حدث لا تقم بحني ظهرك، حتى لا تتعرض للإصابة. 

و للحصول على أفضل النتائج من ممارسة هذا التمرين الرائع  الذي يستهدف عضلات الجزء السفلي من الجسم وعضلات الظهر، بالإضافة إلى الكتفين لا ترضى لعضلات جسمك بأقل من 3 مجموعات و8 تكرارات لكل مجموعة. 

زر الذهاب إلى الأعلى