هكذا تقلص المساحة التي يشغلها سناب شات على هاتفك

تطبيقات المحادثات تعتبر من التطبيقات الأكثر شهرة والأكثر انتشارا بين التطبيقات في عالم التكنولوجيا والتواصل، وتتطور تلك التطبيقات بصورة سريعة لتتمكن من الاستمرار في السيطرة على الأسواق وتلبية احتياجات المستخدمين.

ولكن نظرا لتطور تلك التطبيقات والتكنولوجيا المستخدمة فيها، تبدأ تلك التطبيقات في استغلال مساحات أكبر من الذاكرة الداخلية للهواتف الذكية، ما يمثل مشكلة للمستخدم.

فمع تطور تطبيق سناب شات، تزايدت أعداد الملفات المصورة والفيديوهات التي يتم تبادلها بين المستخدمين بواسطة تطبيق سناب شات، ولكن تظل مشكلة المساحة  التخزينية التي يستغلها التطبيق أزمة تؤرق المستخدمين.

ولكن هناك طريقة لتقليص المساحة التي يستغلها تطبيق سناب شات، والتخلص من البيانات والمعلومات التي لا تحتاجها والتي تستخوذ على مساحة كبيرة في التطبيق تؤدي إلى التحميل على هاتفك بصورة كبيرة تسبب بطء تجاوبه معك.

أولا لكي تعرف المساحة التي يستغلها تطبيق سناب شات والتطبيقات الأخرى، توجه إلى الضبط Settings، وبعد ذلك قم بالضغط على عام General، بعد ذلك توجه إلى Storage & Icloud usage، بعد ذلك قم بالضغط على Manage storage.

سيظهر أمامك كل التطبيقات التي تعمل على هاتفك، قم بالضغط على رمز سناب شات الذي سيظهر أمامك، وبعدها سيظهر لك المساحة التي يستغلها التطبيق.

سيكون أمامك طريقتين لتقليص المساحة التي يستغلها التطبيق، وذلك من خلال مسح البيانات الخاصة بالمتصفح والتطبيق ” Clear browser cashClear Conversation“، ولكن كلا الطريقتين لن تقوم بتقليص المساحة بالصورة التي قد ترغب فيها.

لذا إذا أردت أن تقوم بالتخلص من أكبر مساحة تخزينية يستغلها تطبيق سناب شات سيكون عليك أن تقوم بإزالة التطبيق تماما وإعادة تحميلة وتثبيته مرة أخرى، والدخول إلى حسابك من جديد.

تلك الطريقة ستقوم بتقليص المساحة التي يقوم التطبيق باستغلالها بنسبة تصل إلى 90% أى أن تطبيق سناب شات لو كان يستهلك 1 جيجا من مساحة هاتفك ستتقلص تلك المساحة إلى 100 ميجا فقط، وبذلك ستكون قد تمكنت من الوصول إلى أقصى مساحة متاحة على هاتفك وتخلصت من كل البيانات التي لست في حاجة إليها.

ولكن عليك أن تعرف أن تلك الطريقة ستقوم بإزالة كل المحادثات والرسائل والصور والفيديوهات التي لم تقم بحفظها على هاتفك أو عمل نسخة منها على البريد الإلكتروني الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى