الثلاثاء, مارس 19

سيدتي 13تعتبر الوصفات الطبيعية من أكثر الطرق الشائعة التي تستخدمها السيدات للعناية بجمالهن أو لعلاج بضع المشاكل التي تقلل من صحة البشرة ونضارتها، لكن قد تشكل هذه الوصفات أحيانا خطرا على البشرة أو الشعر في حال تم استخدامها بشكل خاطئ فتابعي معنا لتكتشفي المزيد.

صورة بيض

قناع زلال البيض لشد الوجه خطير

تعتبر الكثير من السيدات أنّ زلال البيض مفيد للبشرة كونه يشد البشرة، لذلك يعمد العديد من النساء إلى استخدام هذا القناع لشد بشرتهن. ولكن في الواقع، لا يوجد دليل موثق على أنّ بياض البيض يشد البشرة. لا شك أنّه بعد تطبيقه يجف على وجهك، وتشعرين ببشرتكِ مشدودة، ولكن بمجرد غسله، تعود بشرتكِ الى ما كانت عليه قبل تطبيق القناع. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وضع هذا القناع قد يزيد من خطر السالمونيلا، وتحديدًا إذا دخل بعض الزلال إلى فمك.

صورة ريت الزيتون

زيت الزيتون لعلاج الشعر التالف

من منا لم تسمع عن فوائد زيت الزيتون الجمالية وخاصة للعناية بالشعر وعلاج الجفاف. لكنه في الحقيقة يأتي بتركيبة كثيفة وغنية بالدهون التي قد تترسب داخل مسام فروة الرأس وتسد بصيلات الشعر مما يجعله غير مناسبة خاصة لصاحبات الشعر الدهني. يمكنك استعمال حمام زيت الزيتون للشعر مرة واحدة في الشهر.

 

صورة خيار

الخيار غير مناسب لصاحبات البشرة الحساسة

شرائح الخيار، هي قناع الوجه الأكثر شعبيّة بين النساء، من المعروف عنه أنه يمكن أن يقلل من الدوائر السوداء حول العين، ويبطىء الشيخوخة. ولكن ما لا نعرفه عن هذا القناع، أنه يحتوي على كميّة منخفضة للغاية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، وفيتامين A، وفيتامين E، والمغذيّات النباتيّة الأصغر حجمًا، ما يزيد نسبة الإصابة بالالتهابات، بخاصة إذا كانت لديكِ بشرة حساسة للغاية.

 

صورة معجون الاسنان

لا تطبّقي معجون الأسنان على حب الشباب

بصرف النظر عن تنظيف الأسنان، بعض الناس يستخدم معجون الأسنان لتنظيف حب الشباب. ومع ذلك، فإنّ هذا العلاج المنزلي المتعلق بحب الشباب، يمكن أن يجعل الأمور أسوأ مما هي عليه، إذ يمكن أن يسبب الالتهابات في المنطقة المصابة.

 

صورة الليمون

مخاطر استخدام عصير الليمون كعلاج لتفتيح لون البشرة 

على الرغم من أنّ عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك مع الفيتامين C، المكون الرئيسي الذي يجعل البشرة تسطع ويوحّد لونها. إلا أنه من المؤذي جدًّا تطبيقه على الوجه، لأنه سيزيد من حساسية بشرتكِ لأشعة الشمس، ما يمكن أن يؤدي الى حروق وتلف الجلد. بدلًا من ذلك: استخدمي مصلًا من الفيتامين C لتعزيز إشراق البشرة، وللمساعدة على الحد من البقع الداكنة. أو طبقي العسل الدافئ على وجهكِ، كقناع أسبوعيًّا، فهو أيضًا يمكن أن يحسّن لون البشرة ويوحّدها.

الليمون لتفتيح البشرة

يستخدم عصير الليمون بشكل مكثف لتفتيح البشرة ومقاومة البقع الداكنة كونه يتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي، لكن طبيعته الحمضية اللاذعة تؤذي البشرة أحيانا وتتسبب في تقشرها لتكون عرضة للاحمرار والتهيج.

صور حليب

لا تستخدمي حليب الماغنيسيا في خلطات البشرة

يُستخدم حليب الماغنيسيا عادةً للتخفيف من الإمساك، والمقصود هنا استهلاكه عن طريق الفم، وليس لوضعه على الوجه. تطبيق حليب الماغنيسيا على البشرة يسد المسام، ويؤدي إلى ظهور البثور.
للعناية بالبشرة، استخدمي المنتجات القائمة على الفحم، التي تساعد على إزالة الشوائب والأوساخ والزيوت.

زيت الزيتون لعلاج الشعر التالف

من منا لم تسمع عن فوائد زيت الزيتون الجمالية وخاصة للعناية بالشعر وعلاج الجفاف. لكنه في الحقيقة يأتي بتركيبة كثيفة وغنية بالدهون التي قد تترسب داخل مسام فروة الرأس وتسد بصيلات الشعر مما يجعله غير مناسبة خاصة لصاحبات الشعر الدهني. يمكنك استعمال حمام زيت الزيتون للشعر مرة واحدة في الشهر.

العسل لعلاج حب الشباب

من المعروف أن العسل يمتاز بخصائصه الطبيعية المطهرة لذلك يستخدم بكثرة في وصفات علاج حب الشباب، لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن العسل أيضا يمكن أن يتسبب في التهاب الحبوب أو تهيج البشرة في حال استخدم بشكل مكثف.

 

شاركها.