هل السكر البني صحي؟

إذا كنت تعتقدين أن السكر البني هو صحي لأن لونه يشبه الأرز البني والخبز البني اللذين يحتويان على الألياف الغذائية المفيدة للصحة، فأنت مخطئة للغاية، فهو لا يختلف أبدا عن السكر الأبيض، وإذا كنت تتناولينه وأنت تحاولين تخفيض وزنك فأنت في مأزق كبير.ويلعب لوsr2ن السكر البني دورا في جعلنا نظن أنه صحي أو يحتوي على الألياف كالمعكرونة البنية، ولذلك فإن البعض يتناولونه ويعتقدون أنه مفيد للصحة.

يستخرج السكر من قصب السكر، وعادة ما يكون بنيا فاتحا لاحتوائه على الدبس، ولذلك فإن المصنعين يكررونه ويصفّونه للحصول على السكر الأبيض الذي يعرف أيضا باسم سكر المائدة. وينتج من عملية التكرير دبس السكر الذي هو سائل دبق ثقيل القوام ويمتاز بلونه الداكن للغاية.

ويفضل البعض السكر البني لأنهم يرون أن مذاقه غني أكثر من الأبيض، وأنه رطب. كما يضاف إلى بعض الوصفات لإعطائها مذاقا مميزا وقواما مختلفا، وخاصة في صناعة المعجنات والفطائر.

ولكن الحقيقة ان السكر البني ليس صحيا أو مفيدا أو مغذيا أكثر من الأبيض، أو يحمي من زيادة الوزن. وليس الهدف هنا هو منعك من تناول السكر البني، ولكن عليك عدم الانجراف في تناوله واستعماله، فالإفراط في أي نوع من الطعام يحمل آثارا سلبية على صحتك.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى