لماذا يعتمد بعض المنتجين على شخصية المهرج بالأخص كوسيلة رعب، ولماذا نخشى المهرج في بعض الأفلام و اقتناعنا برعبه رغم حبنا له.

وفيما يلي سنعرض لكم الأسباب والتي يمكن أن تكون سببًا في خوفنا من المهرج.

اختفاء تعابير الوجه

يعتمد الكثيرون على تعابير الوجه لفهم الأشخاص ورؤية دوافعهم، ولكن مع المهرجين حيث لا وجود لتعابير الوجه، يبقي هناك دائمًا سلاح ملح وهو ما يجري تحت هناك ، حيث إن كل شيء مختفٍ أسفل الميكياج.

الوجه الضاحك

الشيء الثاني هو أن بعض الأشخاص لا تثق في حد ذاتها من الأشخاص الذين يبدون دائمًا سعداء ويضحكون، حيث إنه بالنسبة للكثير من الأشخاص فإن الخوف من المهرجين يعادل خوف الكثيرين منها من الأشخاص الملثمين.

بشر ليسوا ببشر

كما أننا في عقلنا اللا واعي لا نحب الأشياء التي تبدو مألوفة لنا، ولكن في الوقت نفسه بها شيء مثير للريبة، وهذا هو الحال مع المهرج؛ حيث إن المهرج يشبه البشر إلى حد ما، ولكنه رغم ذلك يوجد به شيء مثير للريبة تمنعه من أن يكون بشرًا، وهو ما قد يثير عدم حبنا للمهرج.

ارتباط الأشياء بقاعدة أماكن وجودها

هناك شيء آخر يجعلنا نخشى المهرجين في بعض الأحيان، ألا وهو ربطنا نفسيًّا للأشياء بأماكن وجودها، حيث إنه في حالة مشاهدتنا للمهرج في السيرك فإننا لا نشعر بالخوف أو الرهبة منه، ولكن في حالة ظهوره فجأة يسير في الغابة هذا ما قد يجعلنا نشعر بالخوف.

اضطرابات القلق

وما لا يعلمه الكثيرون أن الدراسات قد أثبتت أن حملة الجينات الوراثية المرتبطة باضطرابات القلق بالتأكيد يرهبون المهرجين دون أدنى أسباب مقنعة، حتى إن كانت المشاهدة في السيرك.

ملحوظة: إذا كان لديك بالفعل رهاب المهرج، فإن مشاهدة الأفلام مثل IT أو American Horror Story لن تساعدك في التخلص من ذلك؛ لأن كل ما تفعله مثل تلك الأفلام هو تعزيز فكرة أن المهرجين أشياء خطيرة ومخيفة للغاية.

شاركها.