لا ينظر المسلمين من جميع أنحاء العالم لشهر رمضان إلى انه شهر الصوم فقط بل هو شهر لاستثمار في العبادة وحصد الثواب من الأعمال الصالحة والعبادة على حد سواء.

ولأن الصلاة هي عماد الدين وركنه الأساسي سوف يسلط التقرير التالي الذي يأتي ضمن حملة الضوء على كيفية زيادة الخشوع في الصلاة ويساعد الأشخاص الذي يعانون من عدم الشعور بالخشوع في الصلاة إلى تعلك كيفية الوصول إلى مرحلة نسيان كل شيء والتركيز فقط في الصلاة .

1- الوضوء

 

لم يشرع الله بحانه وتعالى الوضوء قبل الصلاة من أجل الطاهرة فقط فالوضوء أيضاً يدعم جانبك الجسدي والروحي قبل أن يجعلك طاهراً لذلك ننصحك بالوضوء بشكل صحيح وبتأن لأن الوضوء يعمل على إرخاء العضلات وتصفية الذهن وهو ما يمنحك شعوراً بالراحة النفسية بين الوضوء.

2- الصلاة في المسجد

نعم شرع الله سبحانه وتعالى الصلاة في البيت وحثنا الرسول صلى الله عليه والسلام في الصلاة داخل المنازل بين الحين والاَخر ولكن صلاة الجماعة داخل المسجد له طعم ومذاق اَخر خصوصاً في شهر رمضان الكريم فالجو المحيط بك والمصلين من حولك داخل المسجد يجعل ذهنك صافياً ويدرك بأن هذا وقت صلاة وخشوع .

3- تسوية الصفوف

عند كل صلاة في المسجد نجد الإمام يشدد على مساواة الصفوف بقول “استووا” والحقيقة أن تسوية الصفوف وعدم تعرج صفوف الصلاة تضيف المزيد من التنظيم وتجعلك مستعداً للوقوف أمام ملك الملوك خاشعاً.

4- الله أكبر

تمعن في تلك العبارة جيداً عند بدء الصلاة ففعلاً الله أكبر من كل شيء في الحياة والوقوف بين يديه هو أهم الأمور فالتمعن في تلك العبارة والتفكير فيها يكفي في نسيان كل ما يعلق في ذهنك من أمور دنيوية

5- ماذا تقول في الصلاة !

عند قراءة سورة الفاتحة والسورة الصغيرة اللاحقة لها لا تقرأ تلك الاَيات الكريمة وكأنك في سباق بل تمهل واقرأها في هدوء حتى تتمكن من التفكير فيما تقوله بينك وبين نفسك وبالتالي تشعر بالخشوع والطمأنينة.

شاركها.