غالبا من السيدات ما تتعرض لمشكلة القشرة على مستوى الحواجب خاصة في فصل الشتاء بسبب قسوة العوامل الجوية، وعلى الرغم من أنها غير خطيرة إلا أنه يجب علاجها بشكل فوري وذلك حفاظا على شعر الحواجب. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية التخلص من قشرة الحواجب بطرق منزلية فعالة.

إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من ظهور القشرة على شعر الحواجب ويشعرك ذلك بالإحراج وتبحثين عن الطرق والوسائل التي يمكنها مساعدتك في التخلص من هذه المشكلة التي لا يمكنك إخفاؤها بواسطة المكياج، إذاً فتابعينا في السطور التالية لنشرح لك أسباب تقشّر البشرة تحت الحاجبين وطرق السيطرة عليها والتخلص منها.

أسباب ظهور القشرة في الحواجب

إن البشرة الموجودة تحت الحاجبين من الممكن أن تتعرض إلى الإصابة بنوع الفطريات نفسه الذي يسبب ظهور القشرة في فروة الرأس، وفي هذه الحالة تكون البشرة التي تظهر عليها القشرة وردية اللون وتظهر وكأن متهيّجة وحساسة.

من ناحية أخرى، ممكن أن تظهر قشرة الحواجب بشكل خاص في الشتاء بسبب التغيرات السريعة في درجات الحرارة بين الغرف الدافئة والطقس الخارجي البارد، فيتسبب ذلك في تحسس البشرة وتقشّرها.

وأيضاً يمكن أن تصاب منطقة الحواجب بالصدفية وذلك أيضاً من شأنه أن يتسبب بظهور القشرة فيها.

ﻟﻠﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﻗﺸﺮﺓ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻈﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺐ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ المواظبة على ﺇﺗﺒﺎﻉ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺼﺎﺋﺢ :

– ﺇﺯﺍﻟﺔ ﻃﺒﻘﺔ ﺍﻟﺠﻠﺪ ﺍﻟﺠﺎﻑ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﺤﺎﺟﺐ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻏﺴﻮﻝ ﻣﻘﺸﺮ ﻟﻠﺒﺸﺮﺓ، ﻭﺍﺩﻋﻜﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺐ ﺑﺮﻓﻖ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻓﺮﺷﺎﺓ ﺃﺳﻨﺎﻥ ﻧﺎﻋﻤﺔ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﻏﻠﻖ ﻋﻴﻨﻚ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻋﻴﻨﻚ ﻣﻦ ﺃﻱ ﻣﻮﺍﺩ ﻛﻴﻤﺎﺋﻴﺔ .

– ﻏﺴﻞ ﺍﻟﺤﺎﺟﺐ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺷﺎﻣﺒﻮ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻷﻥ ﺟﻠﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺐ ﺣﺴﺎﺱ ﻛﻤﺎ ﻳﻌﺪ ﺷﺎﻣﺒﻮ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺁﻣﻦ ﻟﻌﻴﻨﻴﻚ.

-ﻣﺴﺢ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺐ ﺑﺰﻳﺖ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﻗﻄﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﻦ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺐ ﺑﻬﺎ، ﺍﺗﺮﻛﻲ ﺍﻟﺰﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻮﺍﺟﺒﻚ 10 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﺛﻢ ﺍﻏﺴﻠﻴﻪ .

.- ﻭﺿﻊ ﻣﻠﻄﻔﺎﺕ ﻟﺘﺮﻃﻴﺐ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟﺠﺎﻓﺔ ﻭﺗﻌﺪ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻠﻄﻔﺎﺕ ﺗﺄﺛﻴﺮﺍً ﻫﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﺨﻠﺺ ﺍﻟﺼﺒﺎﺭ ﻭﺯﺑﺪﺓ ﺍﻟﻜﺎﻛﺎﻭ .

ﺑﺠﺎﻧﺐ ﻣﺎ ﺳﺒﻖ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ دوما ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﻃﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﺳﺐ ﻧﻮﻉ ﺑﺸﺮﺗﻚ، ﻭﻳﻤﻜﻨﻚ ﻋﻼﺝ ﻗﺸﺮﺓ ﺷﻌﺮ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺐ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻤﺮﻃﺒﺎﺕ ﺑﺄﻃﺮﺍﻑ ﺃﺻﺎﺑﻌﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﺟبين بشكل يومي.

 هلام الألوفيرا

تتسبب البكتيريا والفطريات في ظهور القشور على الحواجب وحتى تساقطها أيضا وفي هذه الحالة تحتاجين لمطهر طبيعي. ننصحك باللجوء لهلام الصبار الطبيعي، طبقيه  على الحاجبين لمدة 15  دقيقة قبل غسله  بالماء.

الليمون

يتضمن نسبة عالية من حمض السيتريك الذي يقضي على القشرة والفطريات بمختلف أنواعها. كل ما عليك فعله هو تخفيف عصير الليمون الطبيعي بالقليل من الماء الدافئ، بللي قطنة في المزيح وامسحي به منطقة الحواجب قبل شطفه جيدا بالماء البارد.

زيت اللوز أو زيت الزيتون

قد يكون الجفاف السبب وراء ظهور القشرة في منطقة الحواجب لذلك يمكنك القيام بالترطيب العميق للجلد. قومي بتدفئة القليل من أحد الزيوت المذكورة، طبقيه على قطنة نظيفة وافركي به الحاجبان لبضع دقائق، اتركي الزيت حتى يتشربه الجلد ثم امسحي بمنديل ورقي.

شاركها.