رغم أن قلة عدد ساعات النوم قد تؤثر بشكل كبير على الجسم والعقل، إلا أن الحصول على عدد ساعات نوم طويلة في المقابل، هو جرس الإنذار الحقيقي الذي يجب عليك الانتباه إليه.
وفي تقرير نشرته مجلة Reader’s Digest، أكد الأطباء أن العدد الطبيعي للساعات التي يحتاج لها جسد الإنسان في النوم هي من 7 – 9 ساعات يوميًا، إلا أن الأشخاص الذين يحصلون على عدد ساعات أكبر في الغالب يكون ذلك نتيجة شيء ما يعاني منه جسدهم ويجعلهم يحتاجون إلى عدد ساعات كثيرة، وهو إنذار أنهم عرضة للخطر، خاصة السكتات الدماغية وأمراض القلب.
-لا تحصل على نوم كاف
يرجح الأطباء أن أحد الأسباب التي تجعلك دائمًا تشعر أنك بحاجه للنوم على الرغم من قضائك فترات طويلة في الفراش، هي أنك في الحقيقة لا تحصل على نوم كاف ودائم، وإنما يتقطع نومك طوال الليل، وهذا قد يحدث نتيجة عدد من الأسباب على رأسها عدم القدرة على التنفس الصحيح خلال النوم.
-السمنة
قد تكون في هذه الحالة عرض لأمراض أخرى أو سببا بمفردها، فهي في حد ذاتها قد تكون سببا للنوم المتقطع، كما أنها يمكن أن تسبب معها عدد من الأمراض التي تجعل الجسد في حاجه دائمة للنوم.
-مرض السكري
قد تؤدي عدد ساعات النوم الطويلة إلى رفع معدل السكر في الدم، بغض النظر عن وزن الجسد، أو معاناته من مرض السمنة أو أي أمراض أخرى، وعلى الرغم من أن هذا الأمر لم يحدد بشكل قاطع بعد، إلا أنه إشارة يجب الحذر منها.
-الاكتئاب
لا يمكن تجاهل أن النوم هو أحد أعراض الاكتئاب الشهيرة، وأنه مرتبط به بشكل أو آخر، لذلك فقد يؤدي كل منهما للآخر بطريقة غير مباشرة.
-الصداع
من أكثر الأعراض المزعجة لعدد ساعات النوم الطويل هو الاستيقاظ وأنت تشعر بصداع شديد، وهو أمر لم تحدد أسبابه بعد، إلا أن بعض الأطباء يؤكدون أن ذلك يحدث للأشخاص الذين لا ينامون في مواعيد مستقرة، خاصة من يذهبون للنوم في الصباح، عقب حصولهم على أي شيء به نسبة كافيين، وبذلك قد يكون الصداع نتيجة انسحابه من الجسد.
-ألم العظام
قد يتسبب النوم لساعات طويلة في حدوث ألم العظام في الجسد، وخاصة الظهر، بسبب وجود الجسم في وضع واحد لفترات طويلة.

شاركها.