هل هذه رئيسة أبل الجديدة وخليفة تيم كوك؟

صرح الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبل تيم كوك بأنه يُدرب عدداً من الأشخاص لتهيئتهم وتأهيلهم لشغل منصبه ودوره الريادي داخل الشركة، بعد اختيار أفضلهم وأكثرهم كفاءة. وقال كوك في حواره مع موقع بازفيد داخل متجر أبل الجديد والضخم في شيكاغو أمس الثلاثاء “أرى دوري كرئيس تنفيذي تجهيز وإعداد العديد من الأشخاص على قدر المستطاع ليصبحوا رؤساء تنفيذيين، وهذا ما أفعله، ومن ثم يتخذ مجلس الإدارة القرار النهائي في وقته”.

هذا ما قاله كوك بينما كان جالساً بجوار أنجيلا أهريندتس، نائبة الرئيس الأول لمبيعات التجزئة في شركة أبل والرئيسة التنفيذية لشركة بربري للأزياء، ومن المتوقع أن تكون الرئيسة التنفيذية المستقبلية لشركة أبل.

ولكن أهريندتس نفت عبر بازفيد حقيقة التقارير التي تروي أنها في مرحلة إعداد لتولي منصب رئيس أبل قائلة إنها ” كاذبة” و”سخيفة”.

أشهر امرأة في عالم التكنولوجيا
وتعتبر أهريندتس ضمن السيدات الأكثر تأثيراً ونجاحاً في العالم في قطاع التكنولوجيا، وكرئيسة تنفيذية، لاسيما أنها تولت رئاسة بربري للأزياء منذ عام 2006 وحتى عام 2014، عندما تركتها للانضمام لأبل. واحتلت المرتبة الـ 25 في قائمة “فوربس 2015” لأكثر النساء نفوذاً في العالم، كما احتلت المركز الرابع بين أكثر السيدات سلطة في 100 ساعة، وتصدرت المركز التاسع في قائمة أكثر السيدات قوة في بريطانيا، وهي حائزة على العديد من الجوائز والعضويات.

وزنياك يستفز كوك
وبحسب صحيفة ديلي ميل تأتي تصريحات كوك بعدما أعرب الشريك المؤسس السابق لأبل ستيف وزنياك الذي كان حاضراً في المقابلة، عن عدم انبهاره بآي فون إكس، فهو غير متعجل لشرائه ولا يرغب حتى في الارتقاء إليه من أول يوم، على عكس الإصدارات السابقة من الهاتف. ويرى أنه سعيد جداً مع “آي فون 8” الذي يشبه آي فون 7 و6 بالنسبة له.

وتوضح الصحيفة أن كوك (56 عاماً)، الذي كان خلفاً لستيف جوبز بسبب مرضه ثم وفاته عام 2011، بعد 3 شهور من إطلاق “آي فون 4 إس”، من غير المرجح أن يستقيل أو يتقاعد، لكن التسريبات تشير إلى أنه أكثر اهتماماً بالسياسة، فيما نفى كوك أي خطط مستقبلية له في مجال السياسة.

وعلق كوك خلال المقابلة أيضاً على نقص شحنات آي فون إكس، بالقول: “إننا نعمل بجد لتوريد أكبر عدد ممكن”، فيما شكك وزنياك في عمل ميزة بصمة الوجه “فيس آي دي” عندما ينظر المستخدم في شاشة هاتفه.

زر الذهاب إلى الأعلى