هل يمكن أن تحملي وأنت في سن انقطاع الدورة الشهرية؟

هل يمكن أن تحملي وأنت في سن انقطاع الدورة الشهرية؟

قد تختلف الفترة الانتقالية لانقطاع الطمث من امرأة لأخرى. قد تختبر بعض النساء هذه المرحلة لمدة شهرين فقط وبالنسبة للبعض، يمكن أن تستمر حتى لسنوات. وبصرف النظر عن التغيرات الجسدية، عادة ما تعاني النساء من الهبات الساخنة وتقلبات المزاج وجفاف المهبل. وتعتبر هذه على وجه التحديد، نهاية سنوات الإنجاب للمرأة وقد يصبح الحمل امر مستحيلا. لكن، هل تساءلت ما اذا كان بإمكانك، أن تحملي وأنت تمرين في مرحلة انقطاع الطمث؟

مراحل سن انقطاع الدورة الشهرية:

ثلاثة مراحل: سن انقطاع الطمث له ثلاث مراحل، وهي مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، وسن انقطاع الطمث وبعد سن انقطاع الطمث. Perimenopause هي المرحلة الأولى من العملية ، حيث تكون المرأة على وشك الوصول إلى نهاية كل دورة شهرية. قد تمر بدورة الطمث لكنها عادة ما تكون غير منتظمة. المرحلة الثانية هي سن انقطاع الطمث. وعادة ما يتم تأكيد ذلك عندما تكون المرأة قد فاتتها دورة الطمث لمدة 12 شهرًا متتاليًا. مرحلة ما بعد سن انقطاع الطمث هي المرحلة الأخيرة عند انتهاء الدورة الشهرية. وهذا يعني أن أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة تتوقف أيضًا عن الظهور. وفقا للخبراء، إذا وصلت إلى مرحلة انقطاع الطمث، يكون أي نزيف مهبلي غير طبيعي ويجب إبلاغه إلى خبير صحي.

هل من الممكن الحمل؟

هل من الممكن حدوث الحمل؟ الجواب نعم. عندما تكون في المرحلة الانتقالية الأولى، والتي يشار إليها أيضًا باسم فترة ما قبل الإياس ، هناك فرص للحمل. خلال مرحلة ما قبل مرحلة انقطاع الطمث، تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة، وقد يحدث حيض عند فترات زمنية غير متساوية. أي نشاط جنسي غير محمي يمكن ان يؤدي الى الحمل. على الرغم من أنه غير محتمل إلى حد بعيد ولكن خلال مرحلة ما قبل الإياس، فإن المبيض قد يحتوي على عدد قليل من خلايا البويضات المتبقية. وبالتالي ، يصبح الحمل ممكناً.

زر الذهاب إلى الأعلى