رجيم سريع لإنقاص الوزن بسرعة  والتخلص من الوزن الزائد عبارة يبحث الكثير عنها. فهل يوجد ريجيم سريع لانقاص الوزن حقا ؟ وما هى فائدة الرجيم السريع ؟ وهل يستطيع برنامج ريجيم سريع ان يخلصك من الوزن الزائد بسرعة وفى مدة قصيرة ؟ وما هى محاذير الريجيم السريع ؟ وهل يمنع الرجيم السريع عودة الوزن مجددا .

ألتقت “صحتك اليوم ” مع أخصائية التغذية دينا هلال للتحدث حول الرجيم السريع لإنقاص الوزن بسرعة قائلة :
لا شك ان هناك الكثير يبحث عن طريقة انقاص الوزن بسرعة خلال فترة قصيرة خاصة قبل قدوم مناسبة قريبة وتريد إرتداء بعض الملابس وتريد خسارة بعض الكيلوجرامات مما يجعلها تبحث عن رجيم سريع او قاسى احيانا كحل وحيد لخسارة الوزن ، ولكن هناك الكثير من الاضرار التى قد تتعرض لها خلال تطبيق الريجيم السريع .

يعتمد الريجيم السريع على استهلاك قدر قليل من السعرات الحرارية التى تنتج من تناول الطعام بالاقلال من حجم الوجبات او عددها والاعتماد على قدر قليل من الطعام مما يضر الجسم حيث يفقد الجسم كثير من الطاقة نظرا لفقدان الفيتامينات التى تعمل على تحسين العملية الحيوية فى الجسم مما يصيب الجسم بالخمول ،وتظن الفتاة ان تطبيق ريجيم سريع لخسارة الوزن سوف ينجح معها دائما حيث تلاحظ نزول الوزن بسرعة خلال الايام الاولى من الريجيم ولا تدرى ان ذالك الوزن لم يكن من الدهون وإنما هو نقص فى سوائل الجسم بينما تظل الدهون على وضعها بدون تاثر .بل العكس تدفع الجسم الى زيادة تخزين الدهون من جديد .

ومن أضرار الريجيم السريع ايضا تأثيرة على أنسجة العضلات حيث يلجا الجسم الى تكسير البروتين فى العضلات للحصول على الطاقة بدلا من حرق الدهون فى الجسم ، و لإنقاص الوزن بسرعة يجب تطبيق برنامج ريجيم صحى ومتوازن يجمع بين العناصر الغذائية المختلفة ولا يحتوى على سعرات حرارية عالية ، وتنصح دينا عند تطبيق برنامج الريجيم ان لا تحرم نفسها من شيىء لكن يجب أن توزان بين عدد السعرات الحرارية فمثلا عند اشتهاء قطعة من الشيكولاتة فيمكن تناول قطعة صغير مرتين اسبوعيا مع الاقلال من السعرات الحرارية فى باقى الوجبات .

كيف يمكن الاستفادة من الرجيم السريع بشكل صحى ؟
لتحفيز الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية وانقاص الوزن بسرعة يجب ان يشعر الجسم بعدم الحرمان حتى لا يتكيف على تقليل الوجبات ، وينصح خبراء الرشاقة فى العالم عند تطبيق برنامج ريجيم صحى يجب ان يكون بثلاث نقاط اساسية هى سر نجاح اى رجيم فعال لانقاص الوزن
– ضرورة تناول خمس او ست وجبات يومية بدلا من ثلاث وجبات
– شرب الماء بكثرة خلال اليوم للتخلص من السموم ومنع الجفاف
– ممارسة اى نشاط رياضى ولو المشى لمدة نصف ساعة خمس مرات فى الاسبوع

وتشير دينا الى ان تطبيق الخطوات السابقة تاتى بنتائج رائعة فى انقاص الوزن بسرعة مع ضمان عدم عودة الوزن بعد التوقف على الريجيم ،وسوف تشعرى بصحة افضل وقدرة على تقبل الحياة افضل نتيجة أن وظائف الجسم جميعا سوف تكون فى افضل حال ، وتقدم دينا برنامج رجيم صحى لانقاص الوزن والتخلص من الدهون فى الجسم كالاتى :

الأفطار
كوب نسكافية بالحليب بدون دسم + قطعة توست + بيضة مسلوقة أو
كوب نسكافية + ثلاث ملاعق فول + شريحة توست
بعد الأفطار بساعتين
تناول ثثمرتين من الفاكهة كما تحبين

الغذاء
شريحة من اللحم + طبق سلطة + ثلاث ملاعق أرز
نصف كيلو سمك مشوى او فيلية مشوى + ثلاث ملاعق أرز + طبق سلطة خضراء
علبة تونة + طبق سلطة + كوب من الزبادى

بعد الغذاء بساعتين
حفنة صغير من المكسرات التالية ( لوز او عين الجمل او بندق )

العشاء
قطعة توست او ربع رغيف اسمر + قطعة جبن قريش

بعد العشاء بساعة وقبل النوم بساعتين
كوب من الزبادى او عصير البرتقال

شاركها.