تسبب تسرب من شاحنة صهريج تحتوي على مادة سامة غير معروفة اليوم السبت، في انبعاث رائحة كريهة انتشرت في منطقة واسعة بوسط هولندا، من مدينة ألبلاسردام، حيث توجد المركبة متوقفة، وحتى أوترخت، على مسافة 60 كلم إلى الشمال. ودفعت الرائحة المزعجة السلطات إلى إطلاق تحذير وحث المواطنين المتضررين على إغلاق الأبواب والنوافذ، كما تم تجهيز مركز ثقافي في ألبلاسردام (بمقاطعة جنوب هولندا) ليتمكن من استضافة من ليس بوسعهم البقاء في منازلهم بسبب الرائحة الكريهة.

وأعلن الجهاز المسؤول عن الأمن في المنطقة عبر رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن المسحوق الناجم عن التسرب يمتد لمسافة 400 متر حول الشاحنة، ولكن “الرائحة تنتشر على نطاق هائل” و”الشكاوى تصل من مناطق أبعد من أوترخت”.

وأفاد تقرير لقناة التليفزيون المحلية (NOS) بأنه يعتقد أن أصل المشكلة يرجع إلى أن المادة الموجودة داخل الشاحنة، غير المعروفة حتى الآن، بلغت درجة حرارة مرتفعة وبدأت في إصدار رائحة تشبه “المطاط” والغاز.

وتستخدم فرق الطوارئ التي انتقلت للمنطقة خراطيم المياه بهدف الحد من كثافة الرائحة، ولفتت إلى أن هذه المشكلة قد تطول دون أن تحذر من مشكلات صحية محتملة قد تواجه سكان المنطقة. 

شاركها.