هيجواين يفوز بجائزة الخنزير الذهبي

حصل الأرجنتيني جونزالو هيجواين، لاعب ميلان، على جائزة الخنزير الذهبي، كأسوأ رياضي في إيطاليا حاليا، بعدما تعرض للطرد أمام يوفنتوس، في قمة الجولة 12 من الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة، التي انتهت بخسارة ميلان بنتيجة 2/0، حصول هيجواين على بطاقة صفراء في الدقائق الأخيرة، ليعترض بشدة على الحكم، الذي أشهر بعدها في وجهه البطاقة الحمراء.

وذكرة شبكة (ميدياست) الإيطالية، أن هيجواين تسلم جائزة الخنزير الذهبي، للمرة الثانية من الإعلامي فاليريو ستافييلي، وكانت المرة الأولى عندما كان لاعبا مع يوفنتوس.

وقال هيجواين، بعد تسلم الجائزة: “كان الأمر مضحكا عندما استلمتها للمرة الأولى في يوفنتوس، لكن بعد ذلك بدأت التسجيل، أتمنى أن تكون فألا حسنا بالنسبة لي”.

وأضاف: “سعيد للغاية لأني تلقيت دعما كبيرا من مشجعي ميلان، بالإضافة إلى بعض الأصدقاء، ما يجعلني فخورا”.

وكان القاضي الرياضي، قرر، الأربعاء (14 نوفمبر 2018م)، إيقاف هيجواين لمباراتين، حيث سيغيب عن مواجهتي ميلان أمام لاتسيو وبارما.

جدير بالذكر أن جائزة الخنزير الذهبي هي جائزة إيطالية ساخرة، أسسها المنتج أنطونيو ريتشي، عام 1996، وتمنح لأسوأ رياضي وسياسي وإعلامي في إيطاليا، ويتسلمها الفائز بغرض الدعابة فحسب، ويقدمها الإعلامي فاليريو ستافيللي، عبر برنامج (ستريشا لانوتيزيا).

زر الذهاب إلى الأعلى